Site icon العربي الموحد الإخبارية

رونالدو يغزو قمة مانشستر يونايتد وبرشلونة.. ماذا حدث في أولد ترافورد؟

حسم مانشستر يونايتد الإنجليزي تأهله للدور ثمن النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، بفوزه على برشلونة الإسباني، مساء يوم الخميس.

وقلب مانشستر يونايتد الطاولة على برشلونة بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب أولد ترافود، ضمن منافسات إياب مرحلة خروج المغلوب المؤهلة لثمن نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليج).وشهدت المباراة العديد من المشاهد المثيرة بداية من عمليات الإحماء حتى نهاية المواجهة بفوز “الريد ديفلز” على البارسا، تستعرضها “العين الرياضية” في السطور التالية.ما هي حقيقة هبوط برشلونة إلى دوري المؤتمر الأوروبي؟هتاف رونالدو
رددت جماهير مان يونايتد الهتاف الشهير لهم للأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل دقائق من انطلاق المباراة.
جماهير يونايتد ظلت تردد هتاف “فيفا رونالدو.. فيفا رونالدو” قبل انطلاق المباراة، وذلك للمرة الأولى منذ رحيله عن “الشياطين الحمر” في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
برونو فيرنانديز يورط مانشستر يونايتد
شهدت الدقيقة الثالثة من الشوط الأول، إهدار البرتغالي برونو فيرنانديز فرصة محققة لتسجيل الهدف الأول، بعدما انفرد بالحارس الألماني مارك أندريه تيرشتيجن.”مشادة الزميلين” تفسد ليلة الهلال التاريخية في دوري أبطال آسيابرونو انطلق من الجهة اليمنى ليتلقى تمريرة سحرية وضعته وجها لوجه بحارس برشلونة، ولكنه رفض الهدية مسددا الكرة في جسده.
روح الشياطين الحمر
على الرغم من أن مانشستر يونايتد لم يظهر فنيا بالصورة المطلوبة، إلا أن روح اللاعبين عوضت ذلك التقصير باللعب حتى الدقيقة الأخيرة بكل قوة وإصرار.
وظهر ذلك في تدخلات برونو فيرنانديز على لاعبي برشلونة، فضلا عن القوة الكبيرة التي تمتع بها الثنائي الدفاعي ليساندرو مارتينيز ورافائيل فاران.
أبرز أرقام مباراة مانشستر يونايتد وبرشلونة
البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، رفع رصيده إلى 25 هدفا في 30 مباراة بكافة المسابقات.وتعد هي المرة الـ12 على التوالي التي ينجح خلالها ليفاندوفسكي في تسجيل 25 هدفا أو أكثر على مستوى الأندية التي لعب لها.لا محرز لا حفلة.. جوارديولا في مرمى الانتقادات بعد تعثر مانشستر سيتيالبرازيلي أنتوني منح مانشستر يونايتد رقما مميزا على مستوى البدلاء، حيث أنه هو الهدف رقم 19 الذي يسجله مان يونايتد بالبدلاء في جميع المسابقات هذا الموسم.
ويعد ذلك أكبر عدد من الأهداف التي سجلها أي فريق من الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في موسم 2022-2023.
مانشستر يونايتد كسر أيضا سلسلة برشلونة المتمثلة في عدم التعرض لأي هزيمة على مدار 18 مباراة على التوالي في كافة المسابقات، ملحقا به أول هزيمة منذ فترة طويلة.فضلا عن ذلك، فإن مان يونايتد حقق أول فوز على برشلونة في كافة المسابقات، منذ الانتصار بهدف بول سكولز في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2008، أي قبل 13 عاما.

Exit mobile version