Site icon العربي الموحد الإخبارية

دورة الدوحة: موراي ومدفيديف يضربان موعدا في النهائي

سيجمع نهائي دورة الدوحة الدولية في كرة المضرب السبت، الاسكتلندي أندي موراي في مواجهة الروسي دانييل مدفيديف، بعدما فاز الأول على التشيكي ييري ليهيتشكا 6-صفر، 3-6، و7-6 (8/6)، والثاني على الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم 6-4 و7-6 (9-7) في نصف النهائي الجمعة.
وبلغ موراي المصنف 70 عالمياً حالياً والأول عالمياً سابقاً النهائي الأول له على ملاعب “إيه تي بي” منذ دورة شتوتغارت الألمانية في حزيران/يونيو الماضي. ويعود آخر ألقابه الـ46 إلى دورة أنتويرب البلجيكية في العام 2019.
وأمام ليهيتشكا، أكّد موراي على المستوى الرائع الذي قدّمه منذ بداية الأسبوع، بعدما تفوّق على الألماني ألكسندر زفيريف في الدور الثاني الأربعاء.
وبالتالي، حقق موراي (35 عاماً) انتصاره الرابع على التوالي في مباريات من ثلاث مجموعات، وهو ما يدلّ أيضاً على مستواه البدني الجيّد في هذه البطولة.
سيُتيح هذا الانتصار للفائز مرتين ببطولة ويمبلدون (2013 و2016) الاقتراب من أول 50 مركزاً في التصنيف العالمي الاثنين.
وسيلاقي موراي في المباراة النهائية، مدفيديف المصنف ثانياً في الدورة والذي كان حاسماً أمام أوجيه-ألياسيم في مجموعتين.
ذلك أن الكندي ارتكب 26 خطأ سهلاً، رغم تقاربه في الضربات الساحقة مع الروسي، مع ستة لمدفيديف مقابل 5 لأوجيه-ألياسيم.
وبعد فوزه بدورة روتردام الهولندية الأسبوع الماضي، يأمل المصنف أول عالمياً سابقاً (27 عاماً) بلقب آخر يوم السبت، للاحتفال بعودته إلى المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي بعد بداية موسم خجولة.
وسبق لمدفيديف أن فاز في مباراتيه السابقتين ضد موراي، في بريسبن 2019 وميامي 2022.
وقال الروسي في هذا الصدد الجمعة “إنه (موراي) أسطورة ويلعب من أفضل إلى أفضل. إنه لأمر رائع أن أشاهده وأنا سعيد جداً بمواجهته غداً (السبت)”.

Exit mobile version