Site icon العربي الموحد الإخبارية

الريال وأتلتيكو.. ديربي العاصمة الـ 172

يعوّل فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم على نتائجه الإيجابية على ملعبه عندما يواجه أتلتيكو مدريد، جاره اللدود، اليوم، في ديربي العاصمة لحساب المرحلة 23 من الدوري، في المواجهة التي تحمل الرقم 172 بينهما.
ويأمل الفريق بأن يخرج بنقاط المباراة الكاملة حتى لا تتسع الهوة بينه وبين برشلونة، المتصدر بفارق 8 نقاط، الذي سيلاقي ألميريا، غدًا، خارج قواعده، فيما يبحث أتلتيكو عن تثبيت مركزه الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، إذ يبتعد بـ 4 نقاط عن ريال بيتيس الخامس.
ويدخل الريال بمعنويات كبيرة بعد أن قلب تأخره بهدفين إلى فوز 5ـ2 أمام ليفربول، الثلاثاء الماضي، في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى امتلاكه الأفضلية على أتلتيكو في المواجهات الدورية بـ 91 فوزًا مقابل 40 خسارة، فيما انتهت 40 مباراة بالتعادل. كما أن الفريق لم يذق طعم الخسارة على ملعبه أمام أتلتيكو منذ أن سقط بهدف الفرنسي أنطوان جريزمان في 27 فبراير 2016، إذ فاز في ثلاث، وتعادل في مثلهم. ويعول الريال على تألق المهاجم البرازيلي فينسيوس جونيور، الذي سجل هدفين في شباك ليفربول، واختير أفضل لاعب في جولة الأبطال، الثلاثاء الماضي، وكذلك على نجاعة الفرنسي كريم بنزيمة الهجومية، الذي سجل هو الآخر هدفين في المباراة.

Exit mobile version