Site icon العربي الموحد الإخبارية

أزمة متكررة.. لماذا سدد محمد هاني ركلة جزاء الأهلي أمام صن داونز؟

فاجأ محمد هاني، لاعب الأهلي المصري، الجميع بتنفيذه لركلة جزاء ضد صن داونز الجنوب أفريقي في دوري أبطال أفريقيا.

واقتنص ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي تعادلا صعبا بهدفين لمثلهما مع مضيفه الأهلي (السبت) ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا 2022-2023.وشهدت الدقيقة الـ51 من عمر اللقاء إهدار محمد هاني لركلة جزاء عندما كان الفريق متأخرا في النتيجة بهدف، غير أن الفريق أدرك التعادل سريعا بالدقيقة الـ59 عن طريق محمد عبدالمنعم، ورغم التقدم في النتيجة بهدف لحسين الشحات تمكن الضيوف من اقتناص نقطة.الأهلي يكمل ليلة حزينة للكرة المصرية بتعثر أفريقي جديد
لماذا سدد محمد هاني ركلة جزاء الأهلي أمام صنداونز؟
محمد هاني ظهير أيمن الفريق أثار جدلا كبيرا بسبب تقدمه لتنفيذ ركلة الجزاء، رغم تواجد الظهير الأيسر التونسي علي معلول المسدد الأول في الملعب، وهو الذي يجيد الأمر ببراعة شديدة.
وكشفت صحيفة “الوطن” المصرية عن مفاجأة وراء تسديد محمد هاني لركلة جزاء الأهلي، بالإشارة إلى أن علي معلول رفض تسديدها في الوقت الحالي.
وأضافت أنه كان من المفترض أن يسدد علي معلول ركلة الجزاء، إلا أنه قدم اعتذاره للمدير الفني السويسري مارسيل كولر.
ولهذا السبب، سدَّد محمد هاني ركلة الجزاء، لكنه أهدرها بعدما تصدى لها رونوين ويليامس حارس صن داونز، الذي تألق في المباراة بحرمان الأهلي من تسجيل أكثر من هدف.
وعلق كولر في المؤتمر الصحفي بعد المباراة على تسديد محمد هاني لركلة الجزاء قائلا: “نعرف أن المنافس يشاهد مباريات الفريق، وإذا استمر نفس اللاعب في تسديد كل ركلات الجزاء سيعرفون أين سيسدد”.
وأكمل: “قبل كل مباراة أختار 3 لاعبين وأقول لهم من يشعر أنه قادر على التسديد فعليه تنفيذ ركلة الجزاء، ومحمد هاني يسددها بطريقة رائعة في التدريبات ولا يهدر، ولكن كما شاهدنا جميع الأمر يكون مختلفا في المباريات”.
هل يرفض علي معلول تنفيذ ركلات الجزاء مع الأهلي؟
ولم تكن هذه المرة هي الأولى التي تصنع فيها ركلة جزاء ضائعة أزمة قوية داخل أروقة الأهلي.
وكان محمد مجدي “أفشة”، صانع ألعاب الأهلي، أثار ضجة كبرى بعدما أهدر ركلة جزاء في الوقت القاتل من مباراة فيوتشر في الدوري المصري يوم 16 ديسمبر/ كانون الأول الماضي التي انتهت بالتعادل 1-1.
وكانت ركلة الجزاء كفيلة بحصد نقاط المباراة كاملة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لكن أفشة تقدم لتنفيذها رغم تواجد معلول أيضا، وأهدرها اللاعب برعونة حيث سدد الكرة بقوة لترتطم بالعارضة ثم ارتدت خارج المرمى.
وخرج مارسيل كولر للحديث عن الأمر في المؤتمر الصحفي بعد المباراة بتصريح مفاجئ قال فيه: “لا أعلم لماذا سدد أفشة حتى الآن ضربة الجزاء في وجود علي معلول المنفذ الأول لركلات الجزاء”.إنجاز سيميوني ومفارقة لاتينية.. 5 حقائق تاريخية من ديربي مدريد
وأضاف: “هناك بعض القواعد ويجب اتباعها وركلات الجزاء لها ترتيب محدد، وعلي معلول هو رقم واحد في التنفيذ”.
وكشفت تقارير صحفية آنذاك أن علي معلول هو من رفض تسديد ركلة الجزاء، ليثير الأمر حاليا الجدل حول ضرورة الجاهزية النفسية لصاحب الـ33 عاما، خاصةً أنه من أقدم اللاعبين في الفريق.

Exit mobile version