Site icon العربي الموحد الإخبارية

ليفربول يعود لمسلسل نزف النقاط بتعادل مُحبط مع كريستال بالاس

عاد ليفربول للسقوط في مسلسل نزيف النقاط بمنافسات الدوري الإنجليزي، بتعادل سلبي مُخيب للآمال أمام كريستال بالاس، على ملعب سيلهورست بارك في لندن، مساء اليوم السبت 25 فبراير، ضمن الجولة 25 من المسابقة.
دخل ليفربول مباراة اليوم دون مهاجمه الدولي الأوروغوياني “داروين نونيز” بداعي إصابة تعرض لها أمام ريال مدريد منتصف الأسبوع الماضي، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
وقاد النجم المصري محمد صلاح خط المقدمة جنباً إلى جنب الهولندي غاكبو وديوغو جوتا، ومن خلفهم هندرسون ونابي كيتا وجيمس ميلنر.
لكن محاولات الهجوم الأحمر لم يُكتب لها النجاح في ظل الصلابة الدفاعية التي لعب بها كريستال بالاس، فضلاً عن تركيز مدرب الفريق المستضيف بقيادة مدربه الفرنسي باتريك فييرا على لعب الهجمات المرتدة في المساحات الشاسعة التي كان يخلفها أندرو روبرتسون وأرنولد عند التقدم لتأدية الدور الهجومي.
وجاءت أخطر فرص الشوط الأول بالنسبة لليفربول، من جانب اللاعب البرتغالي العائد من الإصابة ديوغو جوتا، الأولى في الدقيقة 19 عندما تابع كرة صعبة داخل منطقة الجزاء تفطن لها الحارس في اللحظة الأخيرة، والثانية في الدقيقة 23 عندما حول تمريرة عرضية برأسية داخل منطقة الستة ياردات لكن كرته ذهبت جوار القائم الأيمن.
وكاد محمد صلاح يسجل هدف التقدم مطلع الشوط الثاني، عند الدقيقة 49، لكن تسديدته ارتطمت في العارضة لتضيع على الريدز فرصة مؤكدة للتسجيل.
ولم يستفد ليفربول من سقوط منافسه على المركز السادس، فولهام، في فخ التعادل الإيجابي أمام ولفرهامبتون 1/1 في افتتاح هذه الجولة، ليلة أمس الجمعة، ليبقى خلفه بفارق 3 نقاط، لحين انتهاء فريق المدرب يورغن كلوب من مباراتين مؤجلتين بين شهري مارس وأبريل.
ورفع ليفربول رصيده لـ 36 نقطة في المركز السابع، لكن كل شيء يتغير لو تمكن من هزيمة ولفرهامبتون في اللقاء المؤجل من الجولة 7، والذي سيقام يوم 1 مارس، بالاضافة للقاء مؤجل آخر من الجولة 8 أمام تشيلسي سيقام يوم 4 أبريل.
وأمام توتنهام هوتسبير فرصة لتعزيز موقعه في المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إذا ما انتصر على تشيلسي في ديربي لندن يوم غد الأحد، لحساب الجولة 25.
وتراجع فريق نيوكاسل يونايتد من المركزين الثالث والرابع، إلى المركز الخامس برصيد 41 نقطة من 23 مباراة، بعد أن سقط في 3 تعادلات متتالية أمام كريستال بالاس وبورنموث وبورنموث، قبل أن يسقط في الخسارة أمام ليفربول الأسبوع الماضي.

Exit mobile version