Site icon العربي الموحد الإخبارية

دوري أبطال أفريقيا.. ماذا يفعل الأهلي بعد التعثر في أول جولتين؟

تسيطر حالة من القلق على جماهير الأهلي المصري، بعد تعثر فريقها في أول جولتين من بطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2022-2023.
وسقط الأهلي في فخ التعادل على أرضه ووسط جماهيره أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، بنتيجة 2-2، مساء السبت، على استاد السلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.تعادل المارد الأحمر مع صن داونز لم يكن التعثر الأول خلال النسخة الحالية، حيث خسر في الجولة الماضية خارج أرضه أمام الهلال السوداني بهدف دون رد.”لن تخلده الأفلام”.. كلوب يمحو موسم ليفربول الكارثي من كتب التاريخويمتلك الأهلي مباراة مؤجلة ضد القطن الكاميروني من الجولة الأولى، نظرا لمشاركته في كأس العالم للأندية الأخيرة التي أقيمت بالمغرب، وشهدت تحقيقه للمركز الرابع للمرة الثانية في تاريخه.ويحتل “الشياطين الحمر” المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة، خلف الهلال الوصيف بـ6 نقاط، فيما يتصدر صن داونز الترتيب برصيد 7 نقاط.
ماذا يفعل الأهلي بعد التعثر في أول جولتين؟
الأهلي سبق له وأن مر بنفس الموقف في 6 مناسبات سابقة على مدار مشاركاته في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وحقق نسبة نجاح بلغت 50%، فيما يخص العبور للدور القادم.هل يحصل كريستيانو رونالدو على ميدالية كأس كاراباو؟ تتويج محتملالمارد الأحمر ودع البطولة في نسخ 2002 و2011 و2016 بعد التعثر في أول جولتين، بينما نجح في تجاوز دور المجموعات أعوام 2013 و2018 و2022.متى فشل الأهلي في تخطي مجموعات دوري أبطال أفريقيا؟في 2002، خسر الأهلي من جان دارك السنغالي والرجاء المغربي بنتيجة 1-2 لكل منهما في الجولتين الأولى والثانية، قبل أن يفوز على مازيمبي الكونغولي بالجولة الثالثة، ويتعادل معه سلبيا في الجولة الرابعة.
وفي الجولة الخامسة، سقط الأهلي مجددا أمام الفريق السنغالي بنتيجة 1-2، قبل أن يودع البطولة بـ4 نقاط، بعد التعادل 3-3 مع الرجاء المغربي في الجولة الأخيرة.بالعناد والأمل.. فيريرا يواجه سقوط الزمالك أمام الترجيوفي 2011، حقق الأهلي 7 نقاط ولكنه ودع دور المجموعات، حيث بدأ مشواره بالتعادل مع الوداد المغربي 3-3، ثم خسر من الترجي 0-1، قبل أن يهزم مولودية الجزائر 2-0.وتعادل الأهلي مع المولودية 0-0 في الجولة الرابعة، قبل يسقط في نفس الفخ بتعادلين مع الوداد والترجي بنتيجة 1-1 لكل منهما.
أما في نسخة 2016، فخسر الأهلي في أول جولتين أمام زيسكو يونايتد الزامبي 2-3 وأسيك ميموزا الإيفواري 1-2، قبل أن يتعادل مع الوداد المغربي 0-0، ويفوز عليه 1-0 في الجولتين الثالثة والرابعة.فتش عن جوارديولا.. رياض محرز متهم بإفساد مسيرة هالاند
وتعادل الأهلي مع زيسكو 2-2 وأسيك 0-0 في الجولتين الأخيرتين، ليودع دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات بـ6 نقاط فقط.
كيف ينجح الأهلي في تخطي مجموعات دوري أبطال أفريقيا؟في المقابل، تعثر الأهلي في أول جولتين من مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2013، بالتعادل مع الزمالك 1-1، ثم الخسارة من أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي 0-3، لكنه حقق بعدها 3 انتصارات متتالية، منها انتصاران على ليوبارد الكونغولي 1-0 و2-1.
وهزم الأهلي الزمالك 4-2 في الجولة الخامسة، ثم تعادل مع أورلاندو 0-0، ليتأهل أول مجموعته برصيد 11 نقطة، ويضرب موعدا مع القطن الكاميروني في نصف النهائي، حيث فاز عليه بركلات الترجيح 7-6ماذا يحتاج الزمالك للتأهل في دوري أبطال أفريقيا؟.. 5 سيناريوهاتوتُوج “المارد الأحمر” باللقب في النهاية على حساب أورلاندو بيراتس، بالفوز في مجموع المباراتين النهائيتين بنتيجة 3-1.وفي 2018، بدأ الأهلي مشواره بالتعادل مع الترجي التونسي 0-0 والخسارة من كامبالا سيتي الأوغندي 0-2، لكنه حقق بعدها 4 انتصارات متتالية جعلته في صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة.
الأهلي هزم تاونشيب الجنوب أفريقي مرتين 3-0 و1-0، قبل أن يهزم الترجي التونسي 1-0 وكامبالا 4-3، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي، ويهزم حوريا كوناكري الغيني بنتيجة 4-0 في مجموع المباراتين.الكل هاجمه إلا واحد.. حكم مباراة ريال مدريد وأتلتيكو تحت القصفوعبر الأهلي وفاق سطيف الجزائري في الدور نصف النهائي بالفوز في مجموع المباراتين 4-1، قبل أن يخسر أمام الترجي التونسي في النهائي 3-4 في مجموع المواجهتين.
النسخة الماضية شهدت تعادل الأهلي مع الهلال ثم الخسارة أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي 0-1 في أول جولتين، لكنه حقق الفوز على المريخ السوداني 3-2 ثم خسر مجددا من صن داونز 0-1.أضاع ليلة تاريخية.. ماذا فعل محمد صلاح بعد التعادل مع كريستال بالاس؟ (صور)
وعاد الأهلي ليفوز على المريخ السوداني 3-1 وهزم الهلال 1-0، ليتأهل للدور ربع النهائي برصيد 10 نقاط، ليضرب موعدا مع الرجاء المغربي في ربع النهائي، حيث تفوق عليه في مجموع المباراتين 3-2.وفي نصف النهائي، عبر الأهلي وفاق سطيف الجزائري بالفوز عليه 6-2 في مجموع المباراتين، قبل أن يسقط في النهائي ضد الوداد المغربي 0-2.

Exit mobile version