Site icon العربي الموحد الإخبارية

باتريس كارتيرون.. عرّاب الكرة الأفريقية في رحلة البحث عن الذات

يبحث الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الاتفاق السعودي الحالي، عن ذاته بعد نحو عامين لم يتذوق خلالهما طعم التتويج بالألقاب.
وتشير تقارير سعودية ومغربية إلى أن كارتيرون على وشك الرحيل عن صفوف الاتفاق، والتعاقد مع الوداد الرياضي خلال الأيام القليلة المقبلة، خلفا للمدرب التونسي مهدي النفطي.أضاع ليلة تاريخية.. ماذا فعل محمد صلاح بعد التعادل مع كريستال بالاس؟ (صور) وعانى الوداد بشكل ملحوظ هذا الموسم، مع المغربي حسين عموتة ثم النفطي على كافة الأصعدة، وخسر كأس السوبر الأفريقي على يد مواطنه نهضة بركان، ثم خرج من المباراة الأولى في كأس العالم للأندية، وتتباين نتائجه في الدوري المغربي ودوري أبطال أفريقيا، وهو حامل اللقب هنا وهناك.
باتريس كارتيرون.. عرّاب الكرة الأفريقية
يمتلك كارتيرون سجلا كبيرا من النجاحات مع الكرة الأفريقية على وجه الخصوص، بعد أن تولى تدريب الأهلي والزمالك ووادي دجلة في مصر، والرجاء المغربي ومازيمبي الكونغولي بجانب منتخب مالي.
أولى نجاحات كارتيرون في القارة السمراء، حين قاد مالي للمركز الثالث والميدالية البرونزية في كأس الأمم الأفريقية عام 2012، ثم تولى قيادة مازيمبي وحصد معه لقب دوري الأبطال في 2015، والدوري المحلي (مرتين).4 دخلات في 8 دقائق.. لوحة فنية رائعة من جماهير الرجاء المغربي (صورة)
نجاحات كارتيرون منحته فرصة تدريب الأهلي القاهري عام 2018 وكان على وشك التتويج بدوري الأبطال مجددا لكنه خسر من الترجي التونسي ورحل سريعا بعد أشهر قليلة.

وعاد كارتيرون إلى “ماما أفريكا” من بوابة الرجاء وقاد الفريق للقب السوبر القاري عام 2019 بالفوز على الترجي نفسه بنتيجة 2-1، ثم انتقل إلى الزمالك الذي كتب معه تاريخا مميزا وحقق معه 3 ألقاب في فترة قصيرة.
كارتيرون توج مع الزمالك بألقاب الدوري المصري والسوبر المحلي والسوبر الأفريقي أيضا، خلال ولايتين بين عامي 2019 و2022، لكنه رحل بعد تراجع المستوى والنتائج العام الماضي.
تجارب آسيوية فاشلة
خاض كارتيرون العديد من التجارب العربية الأخرى ولكن في قارة آسيا، وتحديدا من خلال الدوري السعودي حين قاد فرق النصر والتعاون والاتفاق.هل يحصل كريستيانو رونالدو على ميدالية كأس كاراباو؟ تتويج محتمل
مسيرة كارتيرون مع ثلاثي الدوري السعودي لم تكن على قدر التوقعات، ورحل عن النصر والتعاون سريعا، وبات على وشك مغادرة الاتفاق أيضا في غضون أيام قليلة.هل يعود كارتيرون إلى الأهلي؟
خلال وقت سابق، قال حازم فتوح وكيل أعمال كارتيرون إن المدرب الفرنسي إذا عاد إلى مصر سيكون من بوابة فريق الأهلي.
وبرر فتوح تصريحاته بقوله “كارتيرون يحب الأهلي، ويرى أن النادي قائم على منظومة احترافية كبيرة تشبه بايرن ميونخ الألماني”.
لكن الأهلي يرتبط بعقد مع المدرب السويسري مارسيل كولر، الذي تعاقد مع النادي مطلع الموسم الحالي 2022-2023، ويحقق نجاحات كبيرة مع الفريق على الصعيد المحلي، بينما يعاني قاريا ويواجه خطر الخروج من مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

Exit mobile version