Site icon العربي الموحد الإخبارية

لمن صوّت محمد صلاح في جائزة The Best لأفضل لاعب في العالم؟

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، عن جدول تصويت قادة المنتخبات لاختيار أفضل 3 لاعبين في العالم خلال عام 2022، قبل توزيع الجوائز في حفل ذا بيست The best في العاصمة الفرنسية باريس يوم 27 فبراير 2023.
ومن بين القادة الذين أعطوا أصواتهم للفيفا، قائد منتخب مصر، ونجم ليفربول محمد صلاح، والذي قرر تجاهل ليونيل ميسي رغم تتويجه بكأس العالم 2022 مع منتخب الأرجنتين.
كما رفض محمد صلاح إعطاء أي صوت للنجم الفرنسي ذو الأصل الجزائري، كريم بنزيما، رغم تتويجه بلقب هداف دوري أبطال أوروبا لموسم 2022/2021 برصيد 15 هدفاً، وقيادة ريال مدريد لتحقيق الثنائية المحلية الموسم الماضي.
ووقع اختيار محمد صلاح على جناح ريال مدريد ومنتخب البرازيل، فينيسيوس جونيور، كخيار أول من أجل التتويج بلقب أفضل لاعب في العالم ذا بيست 2022.
لكن ليونيل ميسي تُوج في نهاية المطاف بلقب الأفضل، بعدما جمع أكبر عدد من النقاط، ولم يتواجد فينيسيوس في قائمة الـ 10 الاوائل.

ورغم المنافسة الشرسة على الألقاب المحلية والفردية في الدوري الإنجليزي، قام محمد صلاح باختيار البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب وسط مانشستر سيتي، ليكون ثاني أفضل لاعب في العالم، لكن كيليان مبابي هو مَن حاز هذا المركز في نهاية المطاف.
أما الخيار الثالث بالنسبة لمحمد صلاح فكان شقيقه المغربي أشرف حكيمي، الذي قدم مستوى مُبهر مع منتخب بلاده في كأس العالم 2022.
ويبدو أن صلاح أراد رد الجميل إلى المغرب، بعدما قام قائد منتخب أسود أطلس رومان سايس باختياره ليكون أفضل ثالث لاعب في العالم لعام 2022.
وحل محمد صلاح في المركز الـ 14 ضمن قائمة أفضل لاعبي العالم لعام 2022 من فيفا، بعدما صوتت له أكثر من دولة أفريقية وعربية، بالاضافة لصوت قائد منتخب هولندا “فيرجيل فان دايك” زميله في نادي ليفربول، والذي وضعه في خانة ثاني أفضل لاعب.
اختيارات قائد مصر محمد صلاح للأفضل عام 2022
1- فينيسيوس جونيور – البرازيل
2- كيفن دي بروين – بلجيكا
3- أشرف حكيمي – المغرب
اختيارات مدرب مصر روي فيتوريا للأفضل عام 2022
1- محمد صلاح – مصر
2- ليونيل ميسي – الأرجنتين
3- كيليان مبابي – فرنسا
اختيارات ممثل الإعلام المصري للأفضل عام 2022
1- محمد صلاح – مصر
2- أشرف حكيمي – المغرب
3- ليونيل ميسي – الأرجنتين
اقرأ أيضاً

Exit mobile version