Site icon العربي الموحد الإخبارية

فيفا يُعلن التشكيل المثالي لعام 2022 في حفل جوائز ذا بيست

أعلن فيفا التشكيل المثالي لعام 2022 في حفل جوائز ذا بيست، وتضمن 4 مهاجمين، في مقدمتهم كيليان مبابي الذي تُوج بلقب هداف كأس العالم 2022 مع منتخب فرنسا برصيد 8 أهداف.
وأحرز مبابي 3 أهداف، هاتريك، في المباراة النهائية بين فرنسا والأرجنتين، والتي شهدت فوز الأرجنتين باللقب بعد التمديد لأشواط إضافية وركلات جزاء ترجيحية.
وتواجد في خط الدفاع الظهير الأيمن الدولي المغربي أشرف حكيمي الذي قدم مستوى متميز في قيادة منتخب بلاده للتواجد في نصف نهائي كأس العالم 2022.
ورغم مقاطعة ريال مدريد لحفل جوائز ذا بيست من فيفا، وقع الاختيار على ثنائي ريال مدريد لوكا مودريتش وكريم بنزيما، بالاضافة إلى لاعب الوسط السابق كارلوس كاسميرو الذي انتقل منتصف العام الماضي إلى مانشستر يونايتد.
تشكيل فيفا المثالي لعام 2022
تيبو كورتوا
أشرف حكيمي – جواو كانسيلو – فيرجيل فان دايك
كيفين دي بروين – لوكا مودريتش – كارلوس كاسيميرو
كيليان مبابي – كريم بنزيما – إيرلينغ هالاند – ليونيل ميسي
وكان فيفا أعلن تتويج حارس مرمى الأرجنتين إيميليانو مارتينيز بلقب أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2022، ومع ذلك وقع اختياره على البلجيكي تيبو كورتوا ليكون هو الحارس الأول بسبب تصويت الجمهور.
كما لاعب الوسط البلجيكي كيفين دي بروين في خط الوسط رغم الأداء الباهت له مع منتخب بلاده في كأس العالم، حيث ودع الفريق من دور المجموعات.
الأمر ذاته يخص المهاجم الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند الذي لم يحقق إنجازات تذكر على مدار عام 2022، فضلاً عن غياب بلاده عن بطولة كأس العالم.

Exit mobile version