Site icon العربي الموحد الإخبارية

أطاح به زيدان.. نويل لو جرايت يستقبل من رئاسة اتحاد الكرة الفرنسي

تم تحديثه الثلاثاء 2023/2/28 02:14 م بتوقيت أبوظبي
تقدم نويل لو جرايت بالاستقالة من منصبه كرئيس للاتحاد الفرنسي لكرة القدم بشكل رسمي، على خلفية الأزمة التي عانى منها مؤخرا.
ودخل لو جرايت في سلسلة من الأزمات خلال الفترة الأخيرة، لا سيما بسبب تصريحاته عن أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان.وكان لو جرايت قد سخر من زيدان بعد تمديد عقد ديدييه ديشامب، ليكون مديرا فنيا للمنتخب الفرنسي حتى عام 2026، بعد نهاية كأس العالم 2022. بأمر أنشيلوتي.. زيدان جديد يظهر في ريال مدريد قبل الكلاسيكوورد لو جرايت على سؤال بخصوصه قائلا: “زين الدين زيدان، لم أكن حتى لأرد على المكالمة، لأقول له ماذا؟ مرحبًا يا سيد، لا تقلق، ابحث عن نادٍ آخر، لقد توصلت إلى اتفاق مع ديشامب”.
تصريحات لو جرايت أثارت حالة من الغضب في فرنسا، ورغم تقدمه باعتذار عنها، مشيرا إلى أنه لم يكن يقصد الإساءة، لكن ذلك لم يكن كافيا.وبعد فترة قصيرة من تلك التصريحات، تقدم نويل لو جرايت باستقالته من رئاسة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، وفقا لما أكدته وكالة أنباء “رويترز”.
صدمة لريال مدريد.. بطل أوروبا السابق يتحرك نحو زيدانلو جرايت يشغل منصب رئيس الاتحاد الفرنسي منذ عام 2011، وقد خضع لتحقيق قانوني في ظل وجود مزاعم بتحرش جنسي وأخلاقي، لكنه نفى ارتكاب أي خطأ.التحقيق صدر بناء على تكليف من وزارة الرياضة الفرنسية، أكد أن نويل لو جرايت لا يملك الشرعية المطلوبة لشغل منصبه كرئيس للاتحاد الفرنسي، وتمثيل الرياضة في البلاد.عكس رغبة الخليفي.. زيدان يقطع طريق توخيل نحو سان جيرمانوبذلك يرحل صاحب الـ81 عاما عن منصبه كرئيس للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بعد أكثر من 11 عاما، قاد خلالها الكرة الفرنسية للعديد من الإنجازات.وخلال تلك الفترة، نجح منتخب فرنسا في الفوز بلقب كأس العالم 2018 في روسيا، والوصول لنهائي مونديال 2022 في قطر، بالإضافة إلى الفوز بلقب دوري الأمم الأوروبية 2021.

Exit mobile version