Site icon العربي الموحد الإخبارية

في عودة بوغبا.. يوفنتوس يحول تأخره لفوز مثير على تورينو في الدوري الإيطالي

حول يوفنتوس تأخره الدائم في مباراة الديربي أمام تورينو، ضمن الجولة 24 من الدوري الإيطالي، مساء اليوم الثلاثاء، إلى فوز مثير بنتيجة 2/4، ليواصل زحفه الرائع نحو مقدمة جدول الترتيب، بعد خصم 15 نقطة من رصيده بقرار من محكمة الدوري الإيطالي لأسباب إدارية.
شهدت المباراة عودة النجم الفرنسي بول بوغبا إلى الملاعب بعد غياب طويل للغاية امتد لأكثر من 4 أشهر بداعي الإصابة.
تقدم تورينو من ركلة ركنية نفذت من يسار مرمى يوفنتوس على رأس اللاعب بونجيورنو الذي حولها بشكل جميل نحو كارموه الهارب من الرقابة على القائم البعيد، ليتسلمها ويسددها في الشباك بكل أريحية عند الدقيقة 2.
لكن تورينو لم يهنأ بهذا التقدم لأكثر من 15 دقيقة، واستقبلت شباكه لهدف من هجمة مرتدة قادها اللاعب الموهوب كوستيتش من الجهة اليسرى، أنهاها بتمريرة عرضية نموذجية وجدت الظهير الأيمن الكولومبي الذي قابلها بتصويبة مباشرة في المرمى قبل أن تلمس أحد المدافعين لتغير اتجاهها وتخدع الحارس.
استعاد تورينو تقدمه في النتيجة بهدف قاتل في الدقيقة 43 من الشوط الأول، أحرزه اللاعب الباراغوياني سانابريا بتسديدة بخارج القدم من وضع الحركة بعد تلقيه تمريرة عرضية نموذجية من الجهة اليسرى أرسلها إيليتش.
رد يوفنتوس بهدف التعادل 2/2 في الدقيقة الأولى من الوقت المُحتسب بدل من ضائع للشوط الأول، بواسطة المدافع البرازيلي المتألق دانيلو، بمساعدة من الأرجنتيني أنخل دي ماريا.
وأرسل دي ماريا عرضية من ركنية مُتقنة مرت من جميع لاعبي تورينو لتجد رأس دانيلو الذي ارتقى عالياً ليضرب الكرة بكل قوة على أقصى يسار الحارس لترتطم في القائم وتعبر خط المرمى قبل أن يتفطن لها الحارس بإخراجها، لكن بعد فوات الآوان.
عودة بوغبا
مع بداية الشوط الثاني، أجرى المدير الفني للسيدة العجوز، ماسيمليانو أليغري 3 تغييرات متتالية بنزول بول بوغبا ودي تشيليو وفيديريكو كييزا بدلاً من بيرنارديسكي وكوادرادو ودي ماريا، في الدقيقة 69.
وما هي سوى 3 دقائق بعد تحركات أليغري، وتمكن يوفنتوس من تسجيل هدف التقدم 2/3 من ركنية جديدة.
ونفذت الركنية إلى كييزا الذي تسلم ومرر عرضية مميزة في ارتفاع مثالي عند الدقيقة 71 حولها المدافع البرازيلي بريمير برأسه على أقصى يمين الحارس الذي حاول عليها دون جدوى.
ونجح يوفنتوس في قتل المباراة على غريمه التقليدي في المدينة بتسجيل هدف رابع عند الدقيقة 81، حمل إمضاء لاعب الوسط الفرنسي آدريان رابيو بعد عرضية من كوستيتش.
وراجع الحكم تقنية الفيديو المساعد الفار، حيث اعتقد في وجود تسلل على رابيو لحظة تلقيه للكرة العرضية من الركلة الحرة المباشرة التي نُفذت من اليسار داخل المنطقة على القائم البعيد.

Exit mobile version