Site icon العربي الموحد الإخبارية

بمشاركة أوناحي.. مارسيليا يودع كأس فرنسا أمام آنسي بركلات الترجيح

ودع أولمبيك مارسيليا بطولة كأس فرنسا، من الدور ربع النهائي، أمام ضيفه آنسي القادم من دوري الدرجة الثانية الفرنسية، بفارق ركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 2/2، مساء اليوم الاربعاء الأول من مارس.
شهدت المقابلة مشاركة نجم الوسط الدولي المغربي عز الدين أوناحي بين صفوف مارسيليا كبديل خلال الشوط الثاني.
تقدم مارسيليا أولاً في الدقيقة 29 بواسطة فيريتوت بعد تلقيه تمريرة من كلاوس، ومع بداية الشوط الثاني عدل ديون ساهي النتيجة لصالح الزوار عند الدقيقة 53 بمساعدة من اللاعب فرانسيس لايوجي.
وفي الدقيقة 56 أجرى مدرب مارسيليا إيغور تيدور 3 تغييرات دفعة واحدة بنزول رونجير وتافاريس وأوناحي بدلاً من ديميتري باييت وكولسيناك وكابوري.
لكن الفريق المحلي تلقى صفعة قوية في الدقيقة 59 باستقبال هدف ثان سجله المدافع الفرنسي الشاب كيفين موانغا بعد عرضية من مواطنه يوهان ديمونسي.
كثف مارسيليا محاولاته في الدقائق الـ 15 الأخيرة، واستطاع الحصول على ركلة جزاء عند الدقيقة 85، أهدرها النجم التشيلي أليكسيس سانشيز، ليواصل صيامه التهديفي للمباراة الثالثة على التوالي بعدما عجز عن هز شباك تولوز وباريس سان جيرمان في المباراتين الماضيتين في الدوري.
واستطاع مارسيليا تعديل النتيجة 2/2 في الدقيقة السادسة من الوقت المُحتسب بدل من ضائع بفضل اللاعب الكاميروني “ريجيس موغي” بعد تلقيه تمريرة من اللاعب البرتغالي فيتينيا الذي أخذ مكان مالينوفسكي في الدقيقة 67.
وتحولت المباراة إلى ركلات جزاء ترجيحية مباشرة، شهدت إهدار آنسي للركلة الأولى من اللاعب الجزائري أحمد كاشي، لكن مارسيليا لم يستفد من هذه الميزة وأهدر لاعبه البديب نونو تافاريس الركلة الثالثة، ليستغل آنسي الفرصة ويسجل بعدها 5 ركلات صحيحة مقابل 4 لمارسيليا.
وسدد نجم المغرب في كأس العالم الماضية، عز الدين أوناحي، ركلته بشكل صحيح، لكن اللاعب الأرجنتيني ليوناردو باليردي أضاع الركلة الثامنة في لعبة ركلة وركلة، ليودع مارسيليا بنتيجة 7/6.

Exit mobile version