Site icon العربي الموحد الإخبارية

افتتاح أفخم حمام عمومي في العالم وتكلفة الخدمة 2 يورو (صور)

تم تحديثه الخميس 2023/3/2 12:01 م بتوقيت أبوظبي
عند إنشاء المراحيض العامة، لا يركز المستخدمون في شكل الحمام كأولوية، فقط يكفي توفير الخصوصية والنظافة.
غير أن ذلك لم يكن كافيا بالنسبة للعاملين على تطوير منشأة المرحاض العام Madeleine، في العاصمة الفرنسية باريس، والذي وصفته مجلة “تايم أوت” المختصة بأخبار السياحة، أنه الآن المرحاض العام الأكثر أناقة ورفاهية في العالم.لمحبات السفر وحدهن.. أفضل وجهات العالم لرحلات السيدات دون مرافقالمرحاض الذي أعيد افتتاحه مؤخرا، تميز بنوافذه الزجاجية الملونة والسيراميك والفسيفساء الجميلة، بالإضافة لصنابير من النحاس والمفروشات الخشبية المطلية.
المرحاض العام “مادلين” يعرف من ضمن الأقدم في العاصمة الفرنسية باريس، حيث يعود تاريخه لعام 1905، ومؤخرا أجريت عليه مجموعة إجراءات صيانة أعادت له مجده القديم، على طراز “إيبوك”.
وكان قد أغلق مرحاض “مادلين” العام منذ عام 2011 لقلة الاستخدام، والآن أعيد افتتاحه من جديد مع إضافة هذه التحسينات المرفهة له، مع توفير خدمات إضافية لزواره تشمل خدمة تلميع الأحذية.10 مدن على خريطة المسافرين دون مرافق.. لندن وباريس في المقدمة
والمرحاض بعد إعادة افتتاحه سيكون بمقابل رسوم للاستخدام بقيمة تصل لـ2 يورو، وهي تكلفة وصفتها “تايم أوت” بالمرتفعة، غير أنها معقولة بالنظر لما يتطلبه الأمر لصيانة المرحاض التراثي الفخم والحفاظ عليه.

Exit mobile version