Site icon العربي الموحد الإخبارية

تشافي يجيب.. هل خان برشلونة أسلوب الـ”تيكي تاكا” أمام ريال مدريد؟

لم يكن تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، راضيا رغم فوز فريقه على ريال مدريد في كأس ملك إسبانيا.

وحقق برشلونة فوزا ثمينا على غريمه ريال مدريد بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا على ملعب “سانتياجو برنابيو” معقل الفريق الملكي (الخميس).برشلونة استحوذ على الكرة في الكلاسيكو بنسبة 35% فقط، كأقل رقم للفريق الكتالوني منذ بداية موسم 2013-2014، وهو ما أزعج تشافي الذي لم يكن يتمنى الفوز فقط، بل فرض الهيمنة على المباراة.ووجهت وسائل الإعلام انتقادات لتشافي، الذي لعب في بعض الأحيان بخطة 3-6-1، وهي خطة دفاعية بحته لا تناسب أسلوب البارسا القائم على الاستحواذ، وفلسفة التيكي تاكا.اتفاق ملكي.. لماذا يشعر أنشيلوتي ومودريتش بالرضا بعد الكلاسيكو؟
تصريحات تشافي بعد الكلاسيكو
وقال تشافي في المؤتمر الصحفي بعد الكلاسيكو: “الخطة الأولية كانت اللعب في ملعب الخصم، والاستحواذ على الكرة في وسط ملعب ريال مدريد، والسيطرة، لكن هذا يحدث ضد الفرق الكبيرة”.
وأضاف: “لقد جعلنا خصومنا نلعب بهذه الطريقة، عادة ما نكون أفضل، مع المزيد من الاستحواذ ، لا نفقد الكرة في كثير من الأحيان”.وأوضح: “لقد وضعنا ريال مدريد تحت الضغط طوال الوقت، وتغلبوا علينا في مبارزات بدنية ولعبنا ضد ثلاثة مدافعين يصعب عليهم الفوز في مبارزة واحد ضد واحد، والذين يتفوقون بدنيًا”.”حقيقتان نادرتان”.. إسقاط برشلونة لريال مدريد يتصدر أغلفة صحف إسبانيا
وذكر تشافي أنه يعتقد أن ريال مدريد لا يزال هو المرشح للفوز، لكنه أشاد بفريقه لعملهم الدفاعي: “ما زلت أرى مدريد كمرشح مفضل، لقد سيطر علينا بالكرة، لكن الفريق كان جيدًا في الدفاع، لو خسرنا لما حدث شيء أيضا: نحن لسنا في النهائي أو أي شيء”.وسلَّط تشافي الضوء على المدافعين قائلا: “أراوخو هو أحد أفضل المدافعين في العالم، وكذلك جول كوندي وماركوس ألونسو الذي لعب مباراة رائعة، في الدفاع كنا استثنائيين وفي وسط الميدان تم إنجاز الكثير من العمل أيضا”.
وأتم مدرب برشلونة قائلا: “كنا ندافع بشكل استثنائي بدون الكرة، الدفاع جزء من اللعبة، ولهذا فإن الفوز مهم للغاية، لقد كان فوزا مميزا، لكننا لم نكن مرتاحين كما افتقرنا إلى السرعة، لا يمكننا أن نفتخر بالكيفية”.

Exit mobile version