Site icon العربي الموحد الإخبارية

ليفربول ومانشستر يونايتد.. صراع بدأته ثورة وأشعلته كرة القدم

يتجدد الصراع بين فريقي مانشستر يونايتد وليفربول حين يلتقيان (الأحد) في قمة مرتقبة بالجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”.
وفي الوقت الذي نجح فيه مانشستر يونايتد في استعادة جزء من كبريائه الكروي خلال الموسم الحالي، بتحقيق لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، أول ألقابه منذ 2017، يعاني ليفربول من موسم كارثي. وودع ليفربول كل الكؤوس المحلية وفقد فرصة المنافسة على الدوري الإنجليزي، بالإضافة لاقترابه من الخروج من دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة في ذهاب ثمن النهائي 2-5 ضد ريال مدريد الإسباني بملعبه أنفيلد.إلا أن مباريات الكلاسيكو الإنجليزي بين ليفربول ومانشستر يونايتد تبقى استثنائية للغاية، ومهمة لجماهير كلا الفريقين مهما كانت حالة الخصم، فكونك الأضعف بحسب الأرقام والنتائج لا ينهي أحلام جماهيرك في الفوز بتلك المواجهة.ما حظوظ ليفربول في التأهل لدوري أبطال أوروبا؟.. حسابات معقدة
ليفربول ومانشستر يونايتد.. والثورة الصناعيةالمنافسة بين ليفربول ومانشستر يونايتد لم تبدأ في كرة القدم، لكنها تعود إلى عقود وأزمان سابقة بمنافسة تاريخية بين المدينتين، اللتين تتواجدتان في شمال غربي إنجلترا، بمسافة فاصلة بينهما تصل لـ56 كيلومترا.ونشب الصراع بين المدينتين بعد الثورة الصناعية في القرن الثامن عشر، حيث تفوقت مدينة مانشستر في بدايات القرن، وكانت مكتظة بالسكان الذين كانوا يفضلونها وقتها واعتبروها ممثلة منطقة الشمال، قبل أن تتحول ليفربول لاحقاً إلى ميناء رئيسي بفضل تجارة القطن.قدوة ونموذج.. كيف يدعم رياض محرز شباب مانشستر سيتي؟
وظلت هيمنة ليفربول منذ نهاية القرن التاسع عشر وحتى مطلع القرن العشرين ليطلق على المدينة أنها ثاني أهم مدينة في المملكة البريطانية.
وزاد الارتباط بين المدينتين من خلال حفر قناة “بريدج ووتر”، ونقطة ملاحة “ميرسي آند إيرول”، وأول خط سكة حديد في التاريخ والذي ربط بين ليفربول ومانشستر لنقل المواد الخام.
ليفربول ومانشستر يونايتد.. من الأكثر تتويجا؟تسببت الألقاب التي حصل عليها مانشستر يونايتد وليفربول على مدار تاريخهما في زيادة تنافسية مباريات الكلاسيكو بينهما وجعلها الأهم في إنجلترا.
ويعد مانشستر يونايتد هو الأكثر تتويجاً بالدوري الإنجليزي برصيد 20 لقباً يليه ليفربول بـ19 لقبا، بينما على صعيد بطولة دوري أبطال أوروبا فإن الريدز هو الأنجح بين الفرق الإنجليزية بـ6 ألقاب يليه يونايتد بـ3.
على مستوى كأس الاتحاد الإنجليزي، يعد مانشستر يونايتد هو ثاني أكثر الفرق تتويجاً بـ12 لقبا، يليه ليفربول ثالثاً بالتساوي مع تشيلسي بـ8 ألقاب لكل فريق، بينما يتصدر أرسنال القائمة بـ14 لقبا.حادثة حكيم زياش تتكرر في مصر.. لاعب يعود للملعب بعد الطرد
على صعيد كأس رابطة الأندية المحترفة ليفربول هو الأكثر تتويجاً بتسعة ألقاب بينما يونايتد الثالث بست بطولات، وبينهما مانشستر سيتي بثمانية ألقاب.
بالنسبة للدرع الخيرية مانشستر يونايتد هو الأكثر تتويجاً برصيد 21 بطولة يليه ليفربول وأرسنال بـ16.

Exit mobile version