Site icon العربي الموحد الإخبارية

في قمة الليغا.. أتلتيكو مدريد يقسو على إشبيلية بسداسية

سحق أتلتيكو مدريد ضيفه إشبيلية بستة أهداف لهدف، في قمة مباريات الجولة 24 من الليغا، مساء اليوم السبت، ليستعيد المركز الثالث من ريال سوسيداد بفارق نقطة واحدة، مستغلاً تعادل النادي الباسكي مرتين أمام سيلتا فيغو وقادش، وخسارته مرة أمام فالنسيا، خلال الجولات الثلاث الماضية.
وبات أتلتيكو مدريد على بُعد 7 نقاط فقط من ريال مدريد ثاني جدول الترتيب، والذي تنتظره مباراة صعبة يوم غد الأحد لحساب نفس الجولة، على ملعب ريال بيتيس.
بهذه النتيجة يواصل فريق ملعب واندا ميتروبوليتانو نتائجه المعتدلة دون أي خسارة للمباراة الثامنة على التوالي، مضيفاً الفوز الخامس في هذه السلسلة التي بدأت بالخسارة على أرضه أمام برشلونة بهدف دون رد في الثامن من يناير الماضي.
وتعمقت جراح إشبيلية هذا الموسم، حيث تلقى خسارته الـ 11، ليتجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز الـ 15 بجدول الترتيب، ما سيضاعف الضغط على المدير الفني الأرجنتيني خورخي سامباولي، المرشح للإقالة للمرة الثانية في مسيرته مع الفريق.
ديباي يمنح أتلتيكو مدريد الأسبقية
منح الهولندي ممفيس ديباي فريق أتلتيكو مدريد الأسبقية خلال الشوط الأول، فبعد أن افتتح التسجيل في الدقيقة 23 إثر هجمة مرتدة قادها الفرنسي أنطوان غريزمان، أضاف الهدف الثاني لفريق الروخي بلانكوس بعد ثلاث دقائق فقط بتسديدة من خارج المنطقة بعد هجمة مرتدة أيضاً وتمريرة من ماركوس لورنتي عند الدقيقة 26.
وبات مهاجم برشلونة السابق ثاني لاعب يسجل ثنائية في مباراته الأولى كأساسي مع أتلتيكو في آخر 23 سنة، من بعد الأرجنتيني إدواردو سالفيو ضد تينيريفي في أبريل 2010.
لكن الفريق الأندلسي عاد الى أجواء اللقاء قبيل انتهاء الشوط الأول بهدف أحرزه الدولي المغربي يوسف النصيري بفضل تمريرة من السنغالي باب غي عند الدقيقة 39.
موراتا يؤكد الفوز العريض
أعاد غريزمان الفارق إلى هدفين مع بداية الشوط الثاني بتسديدة بعيدة بعد تمريرة من كوكي، مسجلاً هدفه الثامن في الدوري هذا الموسم والـ150 بألوان أتلتيكو مدريد في جميع المسابقات.
ووجه البلجيكي يانيك كاراسكو الضربة القاضية للضيوف بهدف رابع بعد تمريرة من البديل بابلو باريوس في الدقيقة 69.
اضغط هنا للتعرف على تشكيلة الفريقين واحصائيات وارقام المباراة
وأهدر الكرواتي إيفان راكيتيتش ركلة جزاء لإشبيلية في الدقيقة 74 لتتصعب المقابلة أكثر على النادي الأندلسي، لا سيما عندما نجح البديل ألفارو موراتا في تسجيل الهدف الخامس، والذي تبعه طرد للاعب السنغالي باب غي بالإنذار الثاني في الدقيقة 80.
وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة، سجل ألفارو موراتا الهدف السادس في الدقيقة 92، لينهي المقابلة بفوز عريض لصالح أتلتيكو مدريد، سيساعده من دون شك في الصراع على المركز الثالث أمام ريال سوسيداد وبيتيس وفياريال.

Exit mobile version