Site icon العربي الموحد الإخبارية

بدأ قبل 15 عاما.. مشاهد لا تُنسى من العداء بين مورينيو ويوفنتوس

يمتلك البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما، تاريخا كبيرا من العداء مع نادي يوفنتوس وجماهيره طوال مشواره التدريبي.
ويستعد مورينيو مع فريقه روما لمواجهة يوفنتوس، مساء يوم الأحد، على ملعب الأولمبيكو، ضمن منافسات الجولة الـ25 من بطولة الدوري الإيطالي (الكالتشيو).ومن المقرر أن تشهد مباراة روما ويوفنتوس، ظهور مورينيو في المنطقة الفنية لـ”الجيالوروسي”، بعدما قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم رفع الإيقاف عن المدرب البرتغالي بعد طرده في الجولة الماضية ضد كريمونيزي.بعقدة دوري أبطال أوروبا.. مبابي يوجه رسالة مشفرة إلى ريال مدريدوفيما يلي تستعرض “العين الرياضية” تاريخ مواجهات مورينيو ضد يوفنتوس والعداء الذي سيطر على أغلب مواجهاتهما.
ماذا يفعل مورينيو ضد يوفنتوس؟
سبق لمورينيو أن واجه يوفنتوس في 10 مباريات سابقة مع 3 فرق مختلفة، هي إنتر ميلان وروما الإيطاليان ومانشستر يونايتد الإنجليزي.
مورينيو حقق الفوز على يوفنتوس 4 مرات، وخسر مثلها وتعادل مرتين، وسجلت فرقه 13 هدفا، واستقبلت 12.لم يحدث منذ 13 عاما.. هل يغيب الزمالك عن بطولات أفريقيا بسبب الأهلي؟مع إنتر ميلان، واجه مورينيو “البيانكونيري” في 5 مباريات بكل البطولات، فاز 3 مرات بنتائج 1-0 و2-1 و2-0، وخسر مرة 1-2، وتعادل في أخرى 1-1.
أما مع مانشستر يونايتد، فالتقى مورينيو يوفنتوس في مجموعات دوري أبطال أوروبا لموسم 2018-2019، وفاز 2-1 في ملعب اليوفي، لكنه قبلها خسر 0-1 في أولد ترافورد.
وخاض المدرب البرتغالي 3 مباريات مع روما ضد اليوفي، خسر مرتين 0-1 و3-4، وتعادل مرة واحدة بهدف لمثله.
قصة العداء بين مورينيو ويوفنتوسمورينيو سبق له وأن دخل في مشاحنات مع جماهير اليوفي خلال فترة تواجده مع الإنتر منذ 2008 حتى 2010، بسبب تفوقه الدائم في المواجهات المُباشرةتخطف الأنظار في الإمارات.. حكاية أحذية كروية يعشقها نجوم البريميرليجوقبل عامين فقط، هاجم مورينيو يوفنتوس بدون سبب، وذلك عندما نشر على حسابه بشبكة “إنستجرام” صورتين لركلة جزاء يوفنتوس أمام زينيت سان بطرسبرج في دوري أبطال أوروبا، وركلة روما أمام اليوفي في الدوري الإيطالي.
ويظهر في الصورتين أن لاعبي الفريق المحتسب ضده الركلة دخلوا منطقة الجزاء قبل التنفيذ.
وكتب مورينيو على الصورتين: “واحدة كان لابد من إعادتها، والأخرى لا، خمن أي منهما”.رغم الرحيل.. سليماني يتعرض لهجوم جديد من الدوري الفرنسي
ولم تكن هي المرة الأولى التي يستفز فيها النادي الإيطالي، حيث شهدت نسخة 2019 من بطولة دوري أبطال أوروبا، دخول مورينيو في مشادة قوية مع الجماهير واللاعبين.
وتعود المواجهة إلى دور المجموعات، حيث حقق خلالها مانشستر يونايتد، فريق مورينيو، الفوز بنتيجة 2-1 على ملعب اليوفي، وتوجه إليهم وأشار إلى أذنيه، معبرا عن شجاعته القوية أمام الهتافات المعادية.
وحاول ليوناردو بونوتشي، مدافع يوفنتوس، تهدئة مورينيو، مما أدى لدخولهما في مشادة عقب نهاية المباراة.
مورينيو دافع عن نفسه بسبب تلك الإيماءة، وقال: “لقد سبوني على مدار 90 دقيقة، وأنا هنا للقيام بعملي لا أكثر، لم أهاجم أي شخص حتى النهاية، كل ما حدث كانت إشارة، أردت الاستماع بصوت أعلى لما يقولون”.نتائج UFC 285.. جون جونز ينتزع لقب الوزن الثقيل بعد 3 سنواتوأقر مورينيو بأنه كان يتوجب عليه عدم القيام بما قام به، إلا أنه برر: “لكن مع سب عائلتي، وعائلتي في إنتر ميلان كذلك، كانت هذه هي ردة فعلي”.
لماذا تكره جماهير يوفنتوس مورينيو؟فسر مورينيو في وقت سابق سبب كره جماهير يوفنتوس له، حيث أكد أن تفوقه الدائم على “السيدة العجوز” دفع الجماهير لمهاجمته بشكل متواصل.
مورينيو أوضح أن فترته مع إنتر ميلان كانت تشهد تفوقه بشكل ملحوظ على يوفنتوس، وهو ما فجر الخلافات مع الجماهير.
لماذا رفض مورينيو تدريب يوفنتوس؟وارتبط اسم مورينيو بتدريب يوفنتوس خلال عام 2019، وتحديدا بعد رحيل المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليجري عن القيادة الفنية.ريال مدريد يكرر تجربة فشلت 5 مرات.. والسبب مبابي وهالاندولكن الغريب في الأمر أن مورينيو رفض تولي مهمة اليوفي بسبب عشقه لجماهير إنتر ميلان والتاريخ الحافل الذي حققه مع النادي.
ونجح مورينيو في تحقيق ثلاثية الكأس والدوري ودوري أبطال أوروبا مع إنتر ميلان، وهو أول فريق إيطالي يقوم بهذا الإنجاز المثير.

Exit mobile version