Site icon العربي الموحد الإخبارية

بمساعدة ليفربول.. كيف ثأر جاكبو من تين هاج في مانشستر يونايتد؟

أسهم الهولندي كودي جاكبو، مهاجم ليفربول، في قيادة الريدز لتحقيق فوز تاريخي على مانشستر يونايتد (الأحد) في الدوري الإنجليزي.
وسجل جاكبو هدفين في فوز ليفربول 7-0 على مانشستر يونايتد في الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليج)، ليقترب الريدز من دخول المربع الذهبي للمسابقة.وحقق جاكبو بتلك النتيجة أول فوز في تاريخه على مواطنه إيريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد الحالي، في مباريات الدوري، حيث حرم المدرب مهاجم منتخب هولندا من التتويج بأكثر من بطولة خلال فترة وجودهما في الدوري الهولندي.
رسائل التهنئة تنهال على محمد صلاح “التاريخي”.. أبرزها من ضحيتهودرب تين هاج عدة فرق في الدوري الهولندي، آخرها العملاق أياكس أمستردام (بين 2017 و2022)، بينما لعب جاكبو لعدة فرق بالمسابقة آخرها آيندهوفن (2018-2023).
وواجه جاكبو مع آيندهوفن تين هاجم كمدرب لأياكس 5 مرات في الدوري الهولندي، قبل أن يرحل المدرب لقيادة مانشستر يونايتد في صيف العام الماضي، ويرحل اللاعب لقيادة هجوم ليفربول في شتاء العام الحالي.
وخلال المواجهات الخمس المذكورة لم يتمكن جاكبو من تحقيق أي فوز أو تسجيل أو صناعة أي هدف خلال مواجهاته أمام أياكس تين هاج، حيث انتهت مباراتان بالتعادل مقابل 3 هزائم.
أغرب طرد في تاريخ الدوري الإيطالي.. الثانية 40 كلمة السر (فيديو)وحرم أياكس بقيادة تين هاجم آيندهوفن ومهاجمه جاكبو من الفوز بالدوري الهولندي الموسم الماضي، بعدما حصد اللقب في النهاية بفارق نقطتين فقط، حيث حسم المواجهتين المباشرتين بنتيجة 5-0 و2-1.
السيناريو ذاته تكرر عدة مرات في السنوات الأخيرة، بداية من موسم 2018-2019، عندما حسم أياكس اللقب برصيد 86 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام آيندهوفن، قبل أن يتم إلغاء الموسم التالي بسبب فيروس كورونا.
وفي موسم 2020-2021 حسم أياكس اللقب برصيد 88 نقطة، بفارق 16 نقطة عن آيندهوفن، قبل أن تبلغ الإثارة ذروتها الموسم الماضي بحسم اللقب بفارق نقطتين.ضحيته المفضلة.. كيف نسف محمد صلاح عقدة مانشستر يونايتد؟يذكر أن جاكبو تمكن مع آيندهوفن من انتزاع كأس يوهان كرويف من أياكس بقيادة تين هاج مرتين في آخر 3 مواسم، بينما خطف بطل الدوري اللقب من منافسيه المذكورين في مناسبة واحدة، كما حقق كل فريق لقبا لكأس هولندا على حساب الآخر في وجود نفس الشخصين.

Exit mobile version