Site icon العربي الموحد الإخبارية

أنشيلوتي: اللقب ليس مستحيلاً.. ريال مدريد سيقاتل حتى النهاية

رفض المدير الفني لنادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، الاستسلام لفارق التسع نقاط أمام برشلونة، بعد التعادل الثاني على التوالي لفريقه في الدوري الإسباني، مؤكداً قدرة النادي الملكي على القتال حتى الرمق الأخير من الموسم.
وسقط ريال مدريد في فخ التعادل السلبي أمام ريال بيتيس، في إقليم الأندلس، ليلة أمس الأحد، بعد أسبوع واحد من تعادله الإيجابي 1/1 أمام أتلتيكو مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو، ليتجمد في المركز الثاني برصيد 53 نقطة بفارق 9 نقاط عن برشلونة الذي انتصر على فالنسيا لحساب الجولة ذاتها.
وقال كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الذي أعقب التعادل مع بيتيس “كانت مباراة صعبة علينا، كنا من الممكن أن نكون أكثر فاعلية على المرمى، لكن خط هجومنا يُعاني من خلل ما وعلينا إيجاد الحلول المناسبة”.
وأوضح “في آخر 3 مباريات لم نسجل سوى هدف واحد وكان من ركلة ثابتة (هدف ألفارو رودريغو أمام أتلتيكو مدريد)، ما هو مفقود صار واضحاً، علينا التحلي بالمزيد من الحدة أمام المرمى مثل السابق”.
وتابع “ليس من الطبيعي أن نسجل هدفاً واحداً في 3 مباريات من ركلة ثابتة، بعد أن سجلنا 5 أهداف على ملعب أنفيلد رود أمام ليفربول، ما يحدث معنا أمر نادر ويجب أن نطور أنفسنا”.
وداعا أنشيلوتي إلى ضرورة اللعب بجماعية خلال المباريات القادمة، ونسيان اللعب الفردي الذي كلف الفريق نقاطاً كانت في متناول اليد، قائلاً “نحن بحاجة للتقليل من المراوغة فهذا يفقدنا السرعة في التحرك من دون كرة، يجب علينا أن نركز على التسديد من خارج المنطقة، وتحسين ذلك، لأول مرة سيكون لدينا أسبوع من العمل لتحسين عدة أمور من أجل العودة للمسار الصحيح”.
وواصل حديثه “كنا نريد لعب مباراة كهذه خارج قواعدنا أمام فريق قوي مثل ريال بيتيس. كانت مباراة مفتوحة، وهذا ما نريده، إلا أننا افتقدنا للكفاءة الهجومية، وفي آخر 30 دقيقة كنا الفريق الأكثر تحكماً في مجريات الأمور، لاحت أمامنا فرص لتسجيل الأهداف، غير أننا لم نستفد منها بشكل أفضل”.
وأشار أنشيلوتي إلى أن ريال مدريد قد يتعرض للمزيد من الضرر في المرحلة الانتقالية بسبب ضعفه في الاستفادة من الفرص.
وختم المدرب الإيطالي “فرصنا في الليغا لا تزال على قيد الحياة. الموسم لم ينته بعد، نحن لا نفكر في الأمر هكذا، ربما هذا الأسبوع سنكون قادرين على العمل أكثر من أجل العودة بصورة أفضل، الميزة كبيرة للبرسا، 9 نقاط فارق كبير، المنافسة مُعقدة للغاية، لكن علينا القتال حتى نهاية الموسم، ويجب أن يطرأ تأثير ما على النتائج كي يتحسن الفريق بشكل عام”.

Exit mobile version