Site icon العربي الموحد الإخبارية

في ملاعب الكرة.. لعب الأطفال تتحدى زلزال تركيا من جديد (فيديو)

تم تحديثه الثلاثاء 2023/3/7 02:06 م بتوقيت أبوظبي
لجأت جماهير كرة القدم في البوسنة لوسيلة نادرة لدعم ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا في فبراير/شباط الماضي، وأدى لمقتل المئات وإصابة الآلاف.
وفي الوقت الذي يتبرع فيه نجوم كرة القدم والعديد من الشخصيات العامة العالمية بالأموال والتبرعات العينية الأخرى، اختار الجمهور البوسني التبرع بشيء مختلف.وذكرت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية أن مباراة في الدوري البوسني بين فريقي فيليز موستار وبوراك قد شهدت قيام فيليز بتنظيم حملة مشتركة مع جمعية “Pomozi.ba” الخيرية لهذا الأمر بمساعدة الجماهير، لدعم ضحايا الزلزال المدمر في تركيا وسوريا.
وتم إلقاء كم كبير من لعب الأطفال من قبل جماهير الفريقين، ليتم نقلها إلى الأطفال المتضررين من كارثة زلزلال تركيا وسوريا.ناداه به صديق ميسي.. لماذا يُسمى كريستيانو رونالدو بـ”الحشرة”؟
وألقى جمهور فريقي فيليز كما كبيرا من الهدايا في الدقيقة الأولى من الشوطين الأول والثاني خلال اللقاء إلى أرض ملعب جرابافيكا في سراييفو، معقل فريق فيليز.
وقد حدث الأمر ذاته في مباراة لفريق زلينزيكار، الذي قامت جماهيره بتكرار نفس المشهد الإنساني رفيع المستوى، بإلقاء الهدايا إلى أرض الملعب خلال مباراة الفريق مع سلودوبا التي فاز بها الفريق 1-0.
وتم تجميع الهدايا من قبل جمعية “Pomozi.ba” الخيرية بعد وضعها في علب مغلقة ونقلها إلى الدول المتضررة من الزلزال المدمر.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تبرع في فبراير/شباط الماضي بمليون دولار أمريكي للمنكوبين، وتبرعت كذلك رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليغ) بمبلغ 1.19 مليون دولار أمريكي، بينما تبرع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بمبلغ 21.2560 ألف دولار.يضم ميسي ورونالدو.. جريزمان أحدث أعضاء منتخب “أساطير الشمع” بفرنسا
من جانبها، أطلقت رابطة الدوري الإسباني وأندية الليجا حملة تبرعات هي الأخرى لمساعدة ضحايا الزلزال المدمر الذي تجاوز ضحاياه الـ50 ألف قتيل، علماً بأنه ينتظر أن تتواصل التبرعات لضحايا زلزال تركيا وسوريا في الفترات المقبلة بسبب الكم الكبير للغاية من الضرر الذي تسبب فيه الحدث الكارثي.يذكر أن التبرع بهدايا الأطفال لدعم المتضررين من زلزال تركيا وسوريا لا يعد أمرا جديد، حيث كان نادي بشكتاش أول من فعل ذلك عبر جماهيره، في  إحدى مبارياته بالدوري التركي. وألقى مشجعو بشكتاش آلاف الألعاب والدمى المحشوة بالقطن خلال الدقيقة 4:17 من عمر المباراة، وهي نفس اللحظة التي ضرب فيها الزلزال المدمر تركيا في 6 فبراير/ شباط الماضي.وكان البرتغالي كريستيانو رونالدو أسطورة ريال مدريد وهدافه التاريخي، ولاعب النصر السعودي الحالي، قد أرسل مؤخراً طائرة مساعدات لضحايا الزلزال شملت خياماً ومواد أخرى غذائية وطبية وحياتية.

Exit mobile version