Site icon العربي الموحد الإخبارية

تشيلسي يقصي دورتموند خارج دوري أبطال أوروبا.. وبنفيكا يتأهل بخماسية

تم تحديثه الأربعاء 2023/3/8 02:09 ص بتوقيت أبوظبي
نجح تشيلسي الإنجليزي في إقصاء بروسيا دورتموند الألماني خارج دوري أبطال أوروبا من الدور ثمن النهائي.
الفريق اللندني استقبل نظيره الألماني بملعب ستامفورد بريدج مساء الثلاثاء، وذلك بعد فوز الأخير ذهابا بهدف دون رد.وكان تشيلسي بحاجة للفوز بفارق هدفين على الأقل، فيما كان التعادل كافيا لدورتموند للذهاب إلى ربع النهائي.الدفاع كلمة السر.. برشلونة يحاكي عملاقي أوروبا في صراع القرن نتيجة مباراة تشيلسي وبروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروباحقق رجال المدرب الإنجليزي جراهام بوتر الهدف المنشود بنتيجة 2-0، ليتأهلوا بالفوز (2-1) في مجموع المباراتين.هدف المباراة الأول جاء عن طريق النجم الإنجليزي رحيم سترلينج من تسديدة داخل منطقة الجزاء قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.وتلقى تشيلسي هدية من تقنية الفيديو “فار” مع بداية الشوط الثاني بعدما لجأ لها الحكم واحتساب ركلة جزاء لصالح أصحاب الأرض إثر لمسة يد على ماريوس وولف.
ونفذ كاي هافيرتز ركلة الجزاء بتسديدة في القائم قبل أن يتسبب “الفار” في إعادة الركلة، وذلك لدخول لاعبي دورتموند منطقة الجزاء قبل تنفيذها، ليسجل منها اللاعب الألماني هدفا في المحاولة الثانية.
واستطاع تشيلسي الحفاظ على تقدمه حتى نهاية المباراة، رغم الضغط المتواصل من أسود الفيستيفال لتقليص النتيجة.نتيجة مباراة بنفيكا وكلوب بروج في دوري أبطال أوروباكرر بنفيكا البرتغالي فوزه على كلوب بروج البلجيكي في المباراة التي جمعت بينهما الليلة بملعب النور، في إياب دور الـ16.الدليل هولندي.. هل تعرض كريستيانو رونالدو لظُلم تين هاج في مانشستر؟ مباراة الذهاب كانت قد انتهت بفوز بنفيكا خارج أرضه بهدفين دود رد، قبل أن يتمكن الفريق البرتغالي من الانتصار مجددا بنتيجة 5-1 في ملعبه.
أصحاب الأرض نجحوا في تسجيل هدف مبكر للغاية في غضون دقيقتين عبر جواو ماريو، لكن الحكم ألغاه بسبب تسلل جونكالو راموس.
لكن ذلك لم يمنع بنفيكا من تعويض الهدف الملغي بثنائية في الشوط الأول عبر رافا سيلفا وراموس في الدقيقتين 38 و45.وعمق بنفيكا جراح بروج بـ3 أهداف في الشوط الثاني عن طريق راموس وماريو وديفيد نيريس في الدقائق 57 و71 و77، فيما سجل بيورن مايير هدف بروج الوحيد قبل نهاية الوقت الأصلي بـ3 دقائق.

Exit mobile version