Site icon العربي الموحد الإخبارية

“يمكنني مساعدتكم بالفار”.. كواليس جديدة في فضيحة رشوة برشلونة

كشفت تقارير صحفية عن تفاصيل جديدة بشأن قضية نادي برشلونة وخوسيه نجريرا نائب رئيس لجنة الحكام السابق، في الدوري الإسباني.

برشلونة متهم بالفساد الرياضي وتقديم رشوة إلى مسؤول لجنة الحكام السابق، على خلفية المزاعم بدفع النادي مبلغ 7 ملايين يورو لنجريرا خلال توليه منصبه في لجنة الحكام بالليجا.وأخذت قضية البارسا ونجريرا منعطفاً جديداً في الساعات الأخيرة بعدما وجه مكتب المدعي العام في إسبانيا إلى برشلونة تهمة تقديم الرشوة.
صحيفة “إيل موندو” الإسبانية من جانبها، كشفت العديد من الكواليس الجديدة بشأن القضية، تتمثل في تقديم نجريرا عرضاً في 2020 للبارسا لمساعدتهم عبر تقنية الفيديو المساعد للحكم “فار”.برشلونة يحرج ليفاندوفسكي بتحرك محتمل في الميركاتو
ونقلت “إيل موندو” عن وسيط بين برشلونة ونجريرا، أن مسؤول لجنة الحكام السابق في الليجا عرض على برشلونة الرسالة الآتية: “يمكنني مساعدتكم عن طريق حكم الفيديو المساعد للحكم”.
على الجانب الآخر لم يكن هناك رد من قبل إدارة نادي برشلونة على العرض، بحسب ما أكد الوسيط.
وبعدما توج فريق ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني عن موسم 2019-2020، بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، تواصل نجريرا مع إدارة البارسا وحملها مسؤولية فقدان اللقب، حيث قال لإدارة النادي “كان الوضع سيكون أفضل معي، كان سيمكنني مساعدتكم”.علماً بأن الصحافة الإسبانية كشفت في وقت سابق أن تهمة الفساد في قضية نجريرا سيكون المتهم فيها فقط رئيس برشلونة السابق خوسيه ماريا بارتوميو.تشافي يفاجئ برشلونة بالأيام الأسوأ.. ويشرح الأسباب
وسيتم استبعاد مجموعة من الرؤساء السابقين للنادي الكتالوني وحتى الرئيس الحالي خوان لابورتا، من القضية بحجة أن القانون الجنائي في إسبانيا لا يدخل مدفوعات لسنوات ما قبل 2010.
وقد يواجه بارتوميو الذي ترك رئاسة برشلونة في نهاية 2020 عقوبة السجن بحد أدنى 6 أشهر وبحد أقصى 4 سنوات، وفقاً لمواد قانون العقوبات الإسباني.
يذكر أن الفترة المتهم فيها برشلونة بدفع مبالغ مالية لنجريرا تبدأ من 2016 وتنتهي في 2018 في عهد بارتوميو، وهي الفترة التي فاز خلالها البارسا مرتين بالدوري مقابل مرة لريال مدريد، و3 مرات بكأس الملك ومرتين بالسوبر المحلي مقابل واحدة للميرينجي.

Exit mobile version