Site icon العربي الموحد الإخبارية

الدوري الألماني.. 5 معلومات عن ديربي الرور المئوي بين شالكه ودورتموند

يلتقي فريق شالكه مع نظيره بروسيا دورتموند، يوم السبت، في ديربي الرور لحساب الجولة 24، من عمر الدوري الألماني “بوندسليجا”.

وتأتي المباراة في أعقاب خروج دورتموند على يد تشيلسي الإنجليزي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء، بخسارة 2-1 في مجموع المباراتين.تعويض الخروج الأوروبي
وجاءت خسارة تشيلسي لتنهي سلسلة 10 انتصارات في كافة البطولات لكتيبة المدرب إدين تيرزيك منذ انطلاق عام 2023.تشيلسي يوقف سلسلة دورتموند الحديدية.. ما علاقة فيتنام؟
فريق دورتموند يقدم أداءات هائلة في العام الجديد مما جعله يصعد إلى قمة الدوري الألماني “بوندسليجا” برصيد 49 نقطة بالتساوي مع حامل اللقب بايرن ميونخ، الذي يتفوق تهديفياً.
وستكون مواجهة شالكه وسيلة دورتموند لاستعادة الروح والثقة بعد الخيبة الأوروبية، من أجل الاستمرار في المنافسة على اللقب، الذي يستهدف الأصفر والأسود أن يعوضه الخروج القاري.
شالكه من أجل البقاء
على الجانب الآخر يبدو الوضع كارثياً لفريق الرويال بلوز، الذي يحل في المركز السابع عشر وقبل الأخير برصيد 19 نقطة، وهو نفس رصيد بوخوم متذيل الجدول.بالأسماء.. كيف يستعد برشلونة للميركاتو الصيفي؟
شالكه كذلك يستهدف تعويض سجله المخيب ضد دورتموند في الديربي، حيث خسر 4 مرات وتعادل مرة في أخر خمس مواجهات بين الفريقين في البوندسليجا.
ويعود تاريخ أخر فوز لشالكه على دورتموند في الدوري إلى 27 أبريل/ نيسان 2019 بنتيجة 4-2 بملعب سيجنال إدونا بارك.
استمرار الصحوة الدفاعية
رغم احتلال المركز السابع عشر في ترتيب فرق البوندسليجا فإن شالكه الذي استقبل 41 هدفاً في الدور الأول للبوندسليجا، لم يستقبل إلا هدف يتيم في أخر 6 مباريات.”رونالدو مختلف تماما”.. مولر يسخر من مستويات ميسي في أبطال أوروبا
ونجح رجال المدرب توماس ريس في الخروج 5 مرات بشباك نظيفة في مباريات كولن وبروسيا مونشنجلادباخ وفولفسبورج ويونيون برلين, حيث حققوا 4 تعادلات سلبية ثم فازوا في أخر لقاء 2-0 على بوخوم.
رقم تاريخي
على الجانب الآخر، فإن بروسيا دورتموند سيكون أمام إنجاز تاريخي, خلال مباراة شالكه, لم يسبق للنادي تحقيقه في أزهي عصوره.
ونجح دورتموند أن يحقق الفوز في أخر 8 مباريات له في البوندسليجا, ولكن لو فاز على شالكه ستكون أول مرة في تاريخ النادي يحقق فيها 9 انتصارات متتالية بالمسابقة.10 معلومات عن إنتر ميلان في ذكرى التأسيس الـ115
علماً بأنه قبل المدرب الحالي تيرزيك نجح يورجن كلوب وتوماس توخيل وأوتمار هيتسفيلد وماتياس سامر في الفوز بـ8 مباريات.
المباراة الـ100
مواجهة السبت ستكون المباراة رقم 100 بين بروسيا دورتموند وشالكه في الديربي في البوندسليجا.
ولعب الفريقان 99 مباراة من قبل في البوندسليجا، انتهت 37 منها للأصفر والأسود, و32 للرويال بلوز بينما انتهت 30 مباراة بالتعادل.

Exit mobile version