Site icon العربي الموحد الإخبارية

فالنسيا يهرب مؤقتاً من صراع الهبوط بفوزه المتأخر على أوساسونا

تقدم فالنسيا إلى المركز الـ 16 في جدول ترتيب الدوري الإسباني لا ليغا، بعد فوزه المتأخر على أوساسونا في إحدى مباريات الجولة 25، مساء السبت.
وانتظر جمهور ملعب المستايا حتى الدقيقة 74 للاحتفال بهدف الفوز الوحيد على فريق أوساسونا العنيد؛ وتكفل بتسجيله المهاجم الهولندي جاستن كلويفرت بصناعة سامويل لينو.
تسلم كلويفرت تمريرة أرضية مُتقنة من لينو داخل منطقة جزاء أوساسونا، وبكل هدوء سدد بباطن القدم في الزاوية الضيقة لحارس المرمى.
وكاد فالنسيا يضيف الهدف الثاني، عند الدقيقة الأولى من الوقت المُحتسب بدل من ضائع عندما تحصل الظهير الأيمن البرتغالي تييري كوريا على ركلة جزاء بعد تعرضه لعرقلة من الصربي براساناتش.
إلا أن هوغو دورو أهدر ركلة جزاء بتسديدها في منتصف المرمى بطريقة مكشوفة للحارس سيرخيو هيريرا الذي أبعدها بقدمه.
ورفع فالنسيا رصيده لـ 26 نقطة في المركز السادس عشر، ليخرج بشكل مؤقت من قاع جدول الترتيب، حتى ينتهي ألميريا وإشبيلية من مبارياتهم في الجولة نفسها.

بينما تجمد فريق أوساسونا في المركز الثامن برصيد 34 نقطة ليفشل في الاستفادة من خسارة رايو فاييكانو السابع أمام سيلتا فيغو (3/صفر)، ويمنح بذلك فريق أثلتيك بلباو صاحب المركز التاسع، فرصة جديدة للتقدم عليه في جدول الترتيب.
جدير بالذكر تعرض فالنسيا لـ 6 خسائر في آخر 8 مباريات له في الدوري الإسباني، من بينهم 5 خسائر متتالية في الفترة من 29 يناير إلى 20 فبراير 2023.
واكتفى الفريق بفوزين كلاهما جاءا على ملعب المستايا أمام ريال سوسيداد وأوساسونا.

Exit mobile version