Site icon العربي الموحد الإخبارية

فيديو.. كيف استغل صن داونز نقطة ضعف محمد الشناوي؟

تم تحديثه الأحد 2023/3/12 02:21 م بتوقيت أبوظبي
حصل محمد الشناوي قائد وحارس مرمى الأهلي المصري، على نصيب الأسد من الانتقادات بعد الخسارة من صن داونز الجنوب أفريقي في دوري أبطال أفريقيا.
وتعرض المارد الأحمر لخسارة قاسية خارج أرضه أمام صن داونز بنتيجة 2-5، خلال المباراة التي جرت أحداثها ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا 2022-2023.وتجمد رصيد الأهلي عند 4 نقاط في المركز الثالث خلف الهلال السوداني الوصيف بـ9 نقاط وصن داونز المتصدر بـ10 نقاط.بسبب لغة الجسد.. محمد صلاح مهدد بالرحيل عن ليفربولوأصبحت مهمة المارد الأحمر صعبة للغاية في التأهل للدور ربع النهائي، حيث يحتاج لتحقيق الفوز في الجولتين المُقبلتين ضد القطن الكاميروني والهلال، بشرط أن الأخير يخسر مباراته المُقبلة ضد صن داونز، أو يتعادل معه قبل النظر لاعتبارات المواجهات المباشرة ثم فارق الأهداف.وحمّلت جماهير الأهلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الخبراء والمحللين، محمد الشناوي مسؤولية الخسارة، بسبب استقبال هدفين من تسديدتين بعيدتين دون إظهار أي رد فعل مناسب.
محمد الشناوي في مرمى الانتقادات
يرى نادر السيد حارس الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن محمد الشناوي قدم مباراة كارثية أمام صن داونز وكان الحلقة الأضعف في الفريق.
وقال السيد في تصريحات إعلامية إن اللوم والعتاب على قدر مكانة الحارس، لافتا إلى أن الشناوي يحظى بتاريخ كبير وكان يجب عليه الظهور بشكل أفضل من ذلك.كيف يلعب الزمالك أمام إنبي في الدوري المصري؟ غيابات بالجملةنادر السيد أوضح أيضا أنه يجب على الجهاز الفني بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر إراحة الشناوي ومنح الفرصة لعلي لطفي الحارس البديل، بعد استمرار هذا المستوى المتراجع.
ومن جانبه، انتقد الإعلامي أحمد حسام ميدو نجم توتنهام هوتسبير ومنتخب مصر السابق، تصريحات محمد الشناوي قبل المباراة والتي أكد خلالها حارس الأهلي أن المباريات الكبرى لا تلعب تحت أشعة الشمس.
وقال ميدو: “كان يجب على الشناوي التركيز بشكل أكبر على المباراة واستعدادات الفريق بدلا من الحديث عن أمور ليست صحيحة، فهناك العديد من المباريات التي تلعب في مثل هذا التوقيت خلال الدوريات الأوروبية الكبرى”.ملل ولا مبالاة وشرط مستحيل.. كيف تغير موقف ريال مدريد من مبابي؟وأضاف: “ليفربول واجه بورنموث وريال مدريد لعب ضد إسبانيول في هذا التوقيت، وأعتقد أن من أخبر الشناوي بهذه المعلومة كان غرضه تضليل الحارس ليس أكثر”.

وتابع: “الشناوي لم يقدم أي شيء يذكر في المباراة وفشل في التعامل مع التسديدات الخارجية وهي ليست المرة الأولى، وأعتقد أن مدرب صن داونز عندما سمع تصريحاته بالتأكيد انفجر ضاحكا”.
كيف استغل لاعبو صن داونز نقطة ضعف الشناوي؟
علّق مانكوبا مانجيثي رئيس فريق كرة القدم في نادي صن داونز، على التسديدات التي أحرز منها لاعبو فريقه هدفين من خارج منطقة الجزاء، في مرمى الحارس محمد الشناوي.بعد الركلة الضائعة.. محمد صلاح مهدد بفقدان أصعب سلاح في ليفربولوقال مانجيثي في تصريحات تلفزيونية: ” التسديدات من خارج منطقة الجزاء على مرمى الشناوي لم تكن تعليمات محددة، ولكن هناك بعض اللاعبين الذي يتميزون بالتسديد”.
وتابع: “كنا نعلم أن التسديد سيكون أحد الحلول القوية لتسجيل الأهداف وبالفعل سجلنا منها مرتين، ولكن الأهم هو تحقيق الفوز والمضي قدما بالبطولة”.
واختتم: “حللنا أداء جميع اللاعبين في الأهلي وتمكنا من السيطرة على نقاط القوة والضعف، لذا حققنا هذا الفوز”.
أخطاء متكررةلم تكن هذه هي المرة الأولى التي تشهد استقبال محمد الشناوي مثل هذه الأهداف، حيث سبق وأن تلقت شباكه العديد من التسديدات القوية خارج حدود منطقة الجزاء.هل إمام عاشور أغلى لاعب في الدوري الدنماركي؟.. موقف محرج للزمالكشهد الموسم قبل الماضي استقبال محمد الشناوي هدفا من خارج حدود منطقة الجزاء عن طريق الموزمبيقي لويس ميكيسيوني مع سيمبا التنزاني بدور المجموعات في البطولة الأفريقية.
وتكرر الأمر في الموسم الماضي عندما سدد مصطفى فتحي كرة صاروخية فشل في التعامل معها خلال كلاسيكو الأهلي والزمالك الذي انتهت بفوز الأحمر 5-3 في منافسات الدور الأول من بطولة الدوري المصري الممتاز.
هذا الخطأ لم يكن الوحيد بل تسبب في منح بيراميدز نقطة ثمينة بالتعادل 2-2، وإعطاء المنافس المباشر الزمالك دفعة قوية في بطولة الدوري التي انتهت بخسارة اللقب في النهاية للمرة الثانية على التوالي.
وخلال الموسم الحالي، تسبب محمد الشناوي في خسارة المارد الأحمر أمام الهلال السوداني بالجولة الثانية من دور المجموعات بهدف دون رد، بعدما فشل في التعامل مع ركلة حرة مباشرة تم تنفيذها من الجهة اليسرى لتسقط في الشباك.

Exit mobile version