Site icon العربي الموحد الإخبارية

اشتباكات ومقاعد محطمة.. ماذا حدث في مباراة التتويج بالدوري اللبناني؟

تسبب أحداث شغب في إلغاء مباراة العهد مع الأنصار، ليتأجل معها حسم الفائز بلقب الدوري اللبناني هذا الموسم.

وأدرك الأنصار التعادل 2-2 في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، وبعد ذلك بدقيقتين سجل الاسكتلندي لي إروين الهدف الثالث للعهد من ركلة حرة في نتيجة كافية لحصد اللقب.واشتعلت أحداث الشغب في الدقائق الأخيرة من المباراة، والتي انخرط فيها الاعبون والمشجعون، لتخرج الأمور عن السيطرة.ماذا حدث في مباراة الأنصار والعهد في الدوري اللبناني؟
بعد الوصول إلى الدقيقة 99، حدث اشتباك بين لاعبي الفريقين ووقعت أعمال شغب من المشجعين، مما استدعى تدخل أفراد الشرطة لإنهاء حالة الفوضى.تفاصيل إصابة ياسين بونو.. هل يلحق بودية المغرب والبرازيل؟
واقتحم مشجعون أرض الملعب بعد تحطيم الحاجز الحديدي والمقاعد وإلقائها نحو أرض الملعب مع تدخل العديد من أفراد الشرطة لتتوقف المباراة في الدقيقة 99.
وكان الحكم قد احتسب 16 دقيقة من الوقت بدل الضائع بسبب توقف طويل سابق.
وأعلن العهد في حسابه على موقع “فيسبوك” تتويجه بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي والتاسعة في تاريخه لكنه قال: “لا احتفالات في ملعب العهد الليلة”.
جدير بالذكر أن هذا الفوز كان كفيلا برفع رصيد العهد إلى 36 نقطة في الصدارة، بفارق نقطتين أمام النجمة أقرب ملاحقيه.
ولم يعلق الاتحاد اللبناني لكرة القدم على الأحداث حتى الآن، وتوقفت متابعته لأحداث المباراة في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد تعادل الفريقين 1-1.
وأبلغ جوان حبيش رئيس بلدية جونية، التي استضافت المباراة، محطة “إم.تي.في” اللبنانية: “لن نقفل مجمع فؤاد شهاب أمام المباريات، والكراسي تُصلح ولكن ما لا يُصلح هو النفوس وأحمل المسؤولية للأندية التي لم تقم بواجبها لتهدئة الجماهير”.
وأبدى جورج كلاس، وزير الشباب والرياضة اللبناني، أسفه لخروج بعض الجماهير عن الروح الرياضية ولجوئها إلى العنف والشغب، ودعا الاتحاد اللبناني للتعامل وفقا للقوانين وبالحكمة اللازمة مع ما حدث.
مدرب بلا رخصة يلاحق إنجازا استثنائيا في الدوريات الكبرىوكتب هاكوب ترزيان، عضو مجلس النواب اللبناني على “تويتر”: “عدم تطبيق القانون نتيجته كما حصل في ملعب فؤاد شهاب مباراة ملاكمة”.
فيما كتب سيمون أبي رميا عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب على تويتر “المطلوب اعتقال المشاغبين واتخاذ أقسى العقوبات، تحية لقوى الأمن”.

Exit mobile version