Site icon العربي الموحد الإخبارية

إنبي يُبعد الزمالك عن المربع الذهبي في الدوري المصري

ابتعد الزمالك عن المربع الذهبي في الدوري المصري الممتاز بفارق 3 نقاط عن الاتحاد السكندري، بعد أن مُني بخسارة موجعة على ملعبه أمام إنبي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد ضمن الجولة 21 من المسابقة.
وتراجع الزمالك إلى المركز الخامس برصيد 33 نقطة بفارق 3 نقاط عن الاتحاد السكندري الرابع، وبفارق 11 نقطة واضحة عن الأهلي المتصدر، والذي لعب مباراتين أقل من الزمالك، بسبب انشغاله بكأس العالم للأندية 2022 الشهر الماضي.
أنهى نادي إنبي الشوط الأول متقدماً في النتيجة بهدف أحرزه اللاعب التونسي رفيق كابو عند الدقيقة 20، إثر تسديدة أرضية مُتقنة من أسفل حارس الزمالك، بعد تلقيه تمريرة بينية من زميله محمد حامد.
أجرى بعدها المدير الفني للزمالك، جوزفالدو فيريرا، عدة تغييرات بإشراك الوافد الجديد أحمد بلحاج بدلاً من نبيل دونغا، بالاضافة لمحمد حمدي بدلاً من محمد عبد الغني في الدقيقة 46، ثم عاد ليجري المزيد من التغييرات بإشراك يوسف أسامة نبيه محل مصطفى شلبي، وإبراهيما ندايي محل سيف الدين الجزيري في الدقيقتين 60 و65 – على الترتيب -.
لكن تغديلات فيريرا لم تؤت ثمارها، حيث تلقت شباك فريقه لهدف ثان من هجمة مرتدة في الدقيقة 67، حمل إمضاء علي فوزي.
وانطلق رفيق كابو من على الرواق الأيمن بسرعته العالية ثم مرر عرضية تسلمها علي فوزي وسط حراسة اثنين من مدافعي الزمالك، ومن مسافة 16 ياردة تقريباً أطلق تصويبة نموذجية على أقصى يمين الحارس، ارتطمت في القائم وعانقت الشباك.
وتسببت هذه النتيجة في هروب نادي إنبي من صراع الهبوط حتى اشعار آخر، حيث قفز من المركز الخامس عشر إلى المركز الثالث عشر برصيد 20 نقطة من 21 مباراة، بفارق الأهداف عن الداخلية الرابع عشر وبفارق 4 نقاط عن الثنائي الإسماعيلي وحرس الحدود اللذان يتواجدان في المركزين السادس عشر والسابع عشر برصيد 16 نقطة من 20 مباراة.

Exit mobile version