Site icon العربي الموحد الإخبارية

بخطة هولندية روسية.. هل يحقق ليفربول المعجزة ضد ريال مدريد؟

تم تحديثه الإثنين 2023/3/13 02:14 م بتوقيت أبوظبي
رغم أن مهمة ليفربول الإنجليزي أمام ريال مدريد الإسباني في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا قد تبدو صعبة للغاية، فإن التاريخ يؤكد أن كل شيء في كرة القدم يبقى واردا.
وخسر ليفربول 2-5 ضد ريال مدريد في أنفيلد رود في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا قبل نحو 3 أسابيع، ومن ثم بات بحاجة إلى الفوز بفارق 3 أهداف على الأقل على ملعب سانتياجو بيرنابيو معقل الملكي كي يجر المباراة إلى أوقات إضافية، أو بفارق 4 أهداف كي يحسم كل شيء نهائياً.5 أسلحة تدعم ليفربول لتحقيق المعجزة ضد ريال مدريدوتستعرض العين الرياضية خلال السطور التالية أسوأ الهزائم التي تعرض لها فريق ريال مدريد على ملعبه في دوري أبطال أوروبا، والتي قد تمنح القليل من الأمل لليفربول لتحقيق معجزة العودة بالنتيجة وتحقيق الريمونتادا.
ما أسوأ هزائم ريال مدريد في سانتياجو بيرنابيو بدوري أبطال أوروبا؟
أكبر خسارتين تكبدهما ريال مدريد على مدار تاريخه في دوري أبطال أوروبا بملعبه كانتا في عهد المدرب المؤقت سانتياجو سولاري خلال موسم 2018-2019، وهو الموسم الذي أتبع رحيل الفرنسي زين الدين زيدان عن تدريب الفريق بعد 3 تتويجات متتالية بالبطولة.
خلال مرحلة المجموعات في ذلك الموسم خسر ريال مدريد بشكل غريب 0-3 أمام سسكا موسكو الروسي يوم 12 ديسمبر/كانون الأول 2018، بأهداف فيدور تشالوف وجيورجي تشينيكوف وأرنور سيجروسون (ق 37 و43 و73)، إلا أن عذر حامل اللقب الوحيد وقتها كان أنه ضمن التأهل للدور الثاني والصدارة.مافيا ودرجة ثانية.. رسالة حزينة من تشافي رغم فوز برشلونة على بلباولكن بعدها بثلاثة أشهر خسر ريال مدريد مجدداً على أرضه في دور الـ16 بفارق 3 أهداف (1-4) أمام أياكس أمستردام الهولندي في أكبر خسارة على ملعبه بتاريخه بالمسابقة.
الخسارة منحت أياكس بطاقة التأهل للدور ربع النهائي بعدما كان الملكي قد حسم مواجهة الذهاب بالفوز 2-1 في أمستردام.
المباراة أقيمت يوم 5 مارس/آذار 2019، وشهدت تسجيل المغربي حكيم زياش هدف أياكس الأول “ق 7″، ثم أضاف ديفيد نيريس ودوسان تاديتش الهدفين الثاني والثالث “ق 18 و62″، ثم قلص ماركو أسينسيو النتيجة “ق 70” لكن بعدها بدقيقتين كان لاسي تشون يسجل هدف إكمال الرباعية.
لكن بعيداً عن هاتين المباراتين لم يخسر الميرينجي بفارق 3 أهداف بملعبه أوروبياً من قبل، لكنه خسر العديد من المرات بفارق هدفين وتحديداً في 6 مناسبات.
عام 1991 خسر الميرينجي 1-3 أمام سبارتاك موسكو الروسي في إياب الدور ربع النهائي ليودع المسابقة بعد التعادل سلبياً خارج الديار.الرجبي ينقذ حارس مرمى من الطرد في إنجلترا (فيديو)
في نسخة 1995-1996، سقط الميرينجي بثنائية نظيفة ضد أياكس أمستردام وقع عليهما ياري ليتمان وباتريك كلويفرت في الجولة الخامسة من دور المجموعات يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني 1995.
في موسم 1999-2000 سقط ريال مدريد بنتيجة 2-4 أمام بايرن ميونخ الألماني في دور المجموعات، ثم بنتيجة 1-4 في ألمانيا، لكنه انتقم من الخسارتين بالفوز 3-2 بمجموع مباراتي نصف النهائي قبل أن يتوج بلقبه الثامن آنذاك بالفوز 3-0 على مواطنه فالنسيا في النهائي.
سنة 2008 خسر ريال مدريد في دور المجموعات أمام يوفنتوس الإيطالي 0-2 بثنائية أليساندرو ديل بيل في البيرنابيو، ثم في 2011 سقط بنفس النتيجة ولكن ضد برشلونة الغريم الأزلي، بتوقيع ليونيل ميسي على الهدفين في ذهاب نصف النهائي.رغم تحسن حالته.. ريال مدريد يفقد أحد أسلحته ضد ليفربول
آخر سقوط مدريدي في ملعبه بفارق هدفين كان في موسم التتويج باللقب الثالث عشر 2017-2018 ضد يوفنتوس لحساب الدور ربع النهائي.
ووقتها سقط الريال بنتيجة 1-3 أمام اليوفي لكن الفوز بثلاثية نظيفة في ملعب البيانكونيري منح كتيبة زين الدين زيدان وقتها بطاقة التأهل للدور نصف النهائي.

Exit mobile version