Site icon العربي الموحد الإخبارية

أنشيلوتي: أريد ميلان في نهائي أبطال أوروبا والريال مختلف عنه

تمنى المدير الفني لريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، أن تُجنبه القرعة الوقوع مع فريقه السابق ميلان، في الدور ربع أو نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث يرغب في مواجهة ستيفانو بيولي في المباراة النهائية.
وجدد العملاق الإسباني تفوقه على ليفربول بهدف دون رد في مباراة إياب ثمن نهائي دوري الأبطال ليلة أمس الاربعاء، بعد أن فاز في مباراة الذهاب بنتيجة 5/2 على ملعب أنفيلد روود.
وتحدث المدرب الإيطالي في المؤتمر الصحفي عن تمنيه مواجهة ميلان في المباراة الختامية، رغم سابق تدريبه الثلاثي الآخر المتواجد في المرحلة القادمة من البطولة، بايرن ميونخ الألماني وتشيلسي الإنجليزي ونابولي الإيطالي.
وقال كارليتو للصحفيين “لم يتوقع أحد أن الفرق الإيطالية ستذهب إلى ربع النهائي، هم موجودون بالفعل حالياً، دوري الأبطال بطولة مُعقدة للغاية، عليك أن تنافس حتى النهاية للفوز بهذا اللقب”.
وأكمل حديثه في هذا الصدد “هل يبدو هذا الريال مثل ميلان الذي لعبت معه في الماضي؟ انهما فريقان مختلفان، كل فريق له مميزاته الخاصة، وريال مدريد الآن يتمتع بالجودة في جميع الجوانب والخبرة والطاقة، نحن فريق حديث، وكرة القدم اليوم تتطلب الجودة والالتزام والطاقة والخبرة. وأتمنى أن أواجه ميلان في النهائي وليس ربع النهائي”.
لماذا فاز ريال مدريد على ليفربول 6-2 في مجموع المباراتين؟
حلل كارلو أنشيلوتي الأسباب التي أدت إلى تفوق ريال مدريد على ليفربول بنتيجة 6-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور ثمن النهائي، مشيراً إلى الدور الذي لعبه الثنائي لوكا مودريتش وتوني كروس على دائرة خط الوسط خلال مباراة الإياب.
وقال أنشيلوتي “ليفربول وجد صعوبة في الضغط علينا بفضل الطريقة الجيدة التي لعبنا بها اليوم، كان من الصعب عليهم الضغط في وجود توني كروس ولوكا مودريتش، كما أننا دافعنا بصلابة وبخطوط متماسكة، ولعبنا كما خططنا للمباراة التي كنا نرغب بها”.
وأوضح “ليفربول فريق لا يخاف من خصومه، لكننا كنا أقوياء ضدهم اليوم. الفريق على ما يُرام، ولهذا لم أقم بالتغيير لمُجرد التغيير، حين تدخلت كان بسبب رغبتي في تنشيط الخطوط، لعبنا بأسلوب مميز خلال كل دقيقة، ونحن سعداء بالتأهل للدور ربع النهائي”.

وزاد “اليوم كانت المباراة بين مودريتش وكروس جيدة للغاية. شعرت أن الفريق قد يكون خائفاً بعض الشيء في التعامل مع الكرة بسبب كثرة التغييرات التي نقوم بها في الخط الخلفي بفعل الإصابات، لكن مع مرور الوقت فعلوا ذلك بشكل جيد للغاية، لقد ساعدتنا هذه الثنائية (كروس ومودريتش) في عملية إبقاء الكرة والمباراة ككل تحت سيطرتنا”.
وعند سؤاله عن رأيه في اختيار كريم بنزيما من يويفا كأفضل لاعب في المباراة، أجاب أنشيلوتي “لقب أحببت الفريق بأكمله، الأمر صعب على المستوى النفسي، لكننا كنا الطرف الأقوى في الدفاع والهجوم، الجو يصنعه اللاعبون، هناك ذكاء وتواضع المحاربين القدامى الذين ليس لديهم غرور، هناك صبر الشباب، مودريتش وكروس لا يلعبان من أجل ما قاما به في الماضي، بل يلعبان لأنهما يستحقان ذلك”.
وتابع “بالنسبة لي فينيسيوس جونيور هو أفضل لاعب في العالم حالياً، هو يخلق الخطورة دائماً، كما يحاول شن الهجمات بشكل مباشر، وفعل ذلك بكثرة الليلة، وكامافينغا يعيش لحظات جيدة للغاية، يمر بلحظة من مستوى جيد ويستغلها بأفضل شكل ممكن، إنه يؤدي المطلوب عندما يلعب كروس ومودريتش معاً، لديه إمكانية الصعود والمساندة الهجومية، لقد سدد كرة رائعة على المرمى (ارتطمت في العارضة) ولعب مباراة بمستوى جيد الليلة”.
وعن رأيه في هتافات جمهور ريال مدريد التي طالبت ببقاء المدافع ناتشو فيرنانديز، قال أنشيلوتي “أنا أيضاً أود ذلك. أريد أن أمنح كل شخص دقائق، لكن هذا غير ممكن، يجب أن أرى ما يفعله اللاعبون، وسلوكهم إذا لعبوا لعدد قليل من المباريات، سيبايوس وناتشو يستفيدان من الدقائق التي تُمنح لهما بطريقة مُذهلة”.

Exit mobile version