Site icon العربي الموحد الإخبارية

الريال يحرم ليفربول من العودة ويبلغ ربع نهائي أبطال أوروبا

ودع ليفربول منافسات دوري أبطال أوروبا من الدور ثمن النهائي، بعدما فشل خلال مباراة الإياب أمام ريال مدريد، التي أقيمت اليوم الاربعاء، في تعويض الخسارة الفادحة التي مُني بها في مباراة الذهاب بنتيجة 5/2، ولو بهز الشباك لمرة واحدة، تاركاً هذه المهمة لهداف النادي الملكي كريم بنزيما.
فشل ليفربول في هز الشباك على مدار الشوط الأول، بل كادت شباكه تتلقى لهدف في أكثر من مناسبة، خاصةً خلال الدقائق الـ 25 الأولى من اللقاء الذي أداره الحكم الألماني المثير للجدل فيليكس زوير.
وحسم النادي الملكي مباراة الإياب لصالحه بهدف سجله كريم بنزيما في الدقيقة 79 بمساعدة من فينسيوس جونيور، لتتأكد مقولة يورغن كلوب في المؤتمر الصحفي الذي سبق اللقاء “ريال مدريد فريق لا يقهر ولا توجد أي فرص لليفربول”.
بهذه النتيجة سجل البطل القياسي لدوري أبطال أوروبا تواجده في الدور ربع النهائي للمرة الـ 13 على التوالي منذ عام 2010.
العارضة تنقذ ليفربول
هدد ريال مدريد مرمى الريدز في الدقيقة 15 عن طريق فينسيوس جونيور الذي جاءته تمريرة عرضية من الجهة اليسرى على القائم البعيد داخل المنطقة، ليقابلها بتسديدة مباشرة في الزاوية الضيقة، غير أن الحارس أليسون بيكر تفطن لها وأبعدها بذراعه الأيمن من حلق المرمى.
رد ليفربول بهجمة مرتدة سريعة قادها محمد صلاح من الرواق الأيمن بعد حصوله على تمريرة طولية من أرنولد، ليُمهد صلاح الكرة أمام ديوغو جوتا داخل المنطقة، إلا أن اللاعب الدولي البرتغالي سددها بطريقة مُخيبة للآمال بعيدة عن الثلاث خشبات في الدقيقة 18.

وشهدت الدقيقة 20 تصويبة صاروخية من خارج منطقة جزاء ليفربول، من الفرنسي إدوارد كامافينغا، كادت تضع ريال مدريد في المقدمة، إلا أن العارضة منعتها من المرور لتنقذ الريدز من هدف مُحقق.
وواصل لاعبي وسط ليفربول ارتكاب الهفوات الفردية أمام منطقتهم، وخسروا كرة جديدة ذهبت إلى لوكا مودريتش الذي سدد كرة مُذهلة علت المقص الأيمن بنصف ياردة في الدقيقة 22.
هدأ اللعب نسبياً بعد الثلاث فرص الواضحة التي لاحت أمام ريال مدريد لقتل المقابلة على الزوار في أول 20 دقيقة، ليستجمع ليفربول قواه ويشن 3 فرص متتالية، بداية من محاولة لداروين نونيز عندما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء ذهبت على يسار الحارس الذي تفطن لها وأبعدها بشكل رائع إلى ركنية، وقلده كودي غاكبو بتصويبة في الدقيقة 36 أبعدها كذلك تيبو كورتوا بردة فعل مثالية.

وتبعت فرصة غاكبو رأسية للاعب الوسط جيمس ميلنر في الدقيقة 37، لكن التوجيه كان سيئاً لتخرج الكرة جوار القائم الأيسر، لينتهي بعدها الشوط بالتعادل السلبي الذي عرفت دقائقه الأخيرة أكثر من تسلل.
اضغط هنا للتعرف على احصائيات وارقام المباراة
كريم بنزيما يحسمها ويؤكد علو كعب الريال
استمر سعي ريال مدريد لتسجيل هدف قتل المباراة على ليفربول، مع انطلاقة الشوط الثاني، عن طريق مَد فالفيردي وفينسيوس جونيور وكريم بنزيما للمزيد من التمريرات الحاسمة في المساحات الشاسعة التي كان يخلفها أرنولد بسبب تقدمه المبالغ فيه لتأدية الدور الهجومي.

ولم يُحسن فينسيوس جونيور استغلال هجمة مرتدة في الدقيقة 50، ثم انفرد فيدي فالفيردي في الدقيقة 53 وسدد كرة مكشوفة في جسد الحارس أليسون بيكر، لترتد له لكن خارج منطقة الجزاء ليضطر لتمريرها بالعرض نحو كريم بنزيما الذي سدد بلمسة واحدة في يد أليسون بيكر.
شعر المدير الفني لليفربول يورغن كلوب بالخطر، فقام بإجراء تعديلين على خط الوسط والهجوم بسحب ديوغو جوتا وداروين نونيز لإشراك هارفي إيليوت وروبرتو فيرمينو، ليتحول كودي غاكبو إلى خط الهجوم مع محمد صلاح بدءاً من الدقيقة 57.
وفي الدقيقة 64 تلقى فيدي فالفيردي تمريرة عرضية رائعة من الجهة اليسرى أرسلها لوكا مودريتش، حولها برأسه بعد ارتقاء مُذهل فوق جميع مدافعي ليفربول، لكن كرته مرت فوق المقص الأيسر لأليسون بيكر ببضع سنتيمترات.
وخلال فترة تهديد الريال لمرمى ليفربول، أحكم الثنائي ناتشو فيرنانديز وإيدير ميليتاو سيطرتهم على محمد صلاح وفيرمينو في الخطوط الأمامية، ما تسبب في شلل تام في حركة هجوم ليفربول دون تهديد قوي على كورتوا الذي لم يواجه نفس معاناة الشوط الأول.

وهرب كريم بنزيما من رقابة قلبي دفاع ليفربول في الدقيقة 68، ليتسلم كرة بينية سددها بقوة مُفرطة لتذهب بعيدة فوق العارضة، وسط ذهول جمهور الميرينغي.
وأكد كريم بنزيما علو كعب الريال على الريدز بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 79، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بباطن القدم بعد تلقيه تمريرة أرضية من فينسيوس جونيور رغم سقوط الأخير عند التمرير بعد التحامه مع فان دايك والحارس.

وجاء هدف تقدم ريال مدريد بعد سلسلة من 20 تمريرة أو أكثر، حيث بدأت الهجمة من المدافعين مروراً بلاعبي الوسط والهجوم.
ورفع كريم بنزيما رصيده لـ 33 هدفاً في المراحل الاقصائية بدوري أبطال أوروبا، ليواصل التقدم في المركز الثالث خلف كريستيانو رونالدو المتصدر بـ 67 هدفاً، ووصيفه ليونيل ميسي برصيد 49 هدفاً.

وراجع الحكم تقنية الفيديو المساعد في الدقيقة 92 للتأكد من وجود لمس للكرة باليد ضد المدافع اليوناني تسيميكاس الذي شارك في الدقائق المُحتسبة بدل من ضائع.
وبعد نجاة تسيكيماس من ركلة الجزاء وإشارة الحكم باستمرار اللعب، تلقى اللاعب بطاقة صفراء بعد تدخل خشن، لينتهي بعدها اللقاء بفوز الريال 1-0.

Exit mobile version