Site icon العربي الموحد الإخبارية

صافحها بحرارة.. مَن السيدة التي شغلت غوارديولا في الكلاسيكو؟

تصدر المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، المشهد الليلة الماضية، عندما قرر مُتابعة مباراة برشلونة أمام ريال مدريد في الجولة 26 من الدوري الإسباني، من مدرجات ملعب كامب نو.
وطار بيب غوارديولا إلى كتالونيا، بعد ساعات قليلة من قيادة مان سيتي لهزيمة بيرنلي في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، والتي أقيمت مساء السبت.
وشهدت المباراة فوز السيتي بنصف دستة أهداف، ليترشح الفريق لملاقاة شيفيلد يونايتد في نصف النهائي على ملعب ويمبلي الشهر المقبل.
وحظى بيب غوارديولا باستقبال حافل من أنصار برشلونة، وأعضاء مجلس الإدارة بقيادة الرئيس جوان لابورتا الذي تحصل على أكثر من صورة تذكارية مع المدرب الحائز على لقبين لدوري أبطال أوروبا رفقة العملاق الكتالوني عامي 2009 و2011.
ووُصفَ غوارديولا من قبل أنصار النادي الكتالوني بـ “فأل الخير” بعدما نجح البرسا في تحقيق الفوز بنتيجة 2/1 في الوقت الضائع من اللقاء الذي كاد يحسمه الريال بالضربة القاضية عن طريق هدف لأسينسيو ألغاه حكم الفار بداعي التسلل في الدقيقة 82.
من السيدة التي صافحها بيب غوارديولا؟
جرت العادة أن يتواجد بيب غوارديولا في مدرجات كامب نو كل موسم تقريباً منذ أن رحل عن النادي لتدريب بايرن ميونيخ ثم مانشستر سيتي، لهذا وجوده لم يكن بالغريب.

لكن ما لفت الأنظار أكثر من تواجده في مدرجات كامب نو، كان اهتمام بيب غوارديولا بسيدة شقراء تكبره سناً، صافحها بكل حرارة وود واحترام.
تلك السيدة تُدعى داني كوستر، وهي أرملة الأسطورة يوهان كرويف، الأب الروحي لبيب غوارديولا في عالم التدريب بل وكرة القدم عموماً.
وكبر غوارديولا وترعرع على فلسفة يوهان كرويف التدريبية في فترة التسعينيات، حاله كحال عدد كبير من المدربين الحاليين في الكرة العالمية.
وكان كرويف لاعباً للبرسا في فترة السبعينيات ثم مدرباً للفريق في التسعينيات، ومؤسس مشروع أكاديمية لاماسيا لتخريج المواهب، ومُبتكر أسلوب اللعب الشهير التيكي تاكا.

وتُستقبل دائماً عائلة يوهان كرويف في برشلونة بكل احترام وتقدير بسبب الإضافة الكبيرة التي قدمها يوهان على مدار مسيرته كلاعب أو كمدرب ومن ثم كمستشار فني للنادي.
وتحضر داني كوستر التي تبلغ من العمر 73 عاماً، حيث ولدت في أبريل 1949، عدد من المناسبات الهامة التي تخص برشلونة بصفة شبه سنوية، ومن ضمن الأحداث الكبرى مباراة الكلاسيكو.
وتزوجت داني من يوهان كرويف في عام 1968، واستمر زواجهما لأكثر من 45 عاماً حتى توفى يوهان في عام 2016 إثر إصابته بسرطان الرئة، حيث كان مُدخناً شرهاً.
ماذا تعني عائلة كوستر لإدارة برشلونة؟
والد داني كوستر هو رجال الأعمال الهولندي الشهير كو كوستر، الذي جمع معظم ثروته من تجارة الذهب والفضة والساعات والمجوهرات، كما عمل وكيلاً لأعمال زوج ابنته يوهان.

ومن المثير للاهتمام، توسط كو كوستر في عملية نقل يوهان كرويف من أياكس أمستردام إلى برشلونة في نهاية أغسطس 1973.
كما لعب والد داني كوستر، المتوفي في عام 2008، دوراً في انتقال نجم أياكس أمستردام رينوس ميشيلز إلى برشلونة في عام 1971، ويوهان نيسكينز في 1974.
ولوالد للملياردير الهولندي الراحل قصة طويلة مع كرة القدم في وطنه، فقد ساهم في إضفاء الطابع الاحترافي على اللعبة في المدن الكبرى، وجعل اللاعبين والمدربين على دراية بقيمتهم التجارية، ليجني اللاعب الدولي فيما بعد المزيد من الأموال جراء مشاركته مع منتخب هولندا، وينظر بجدية أكثر للاحتراف الخارجي، ومن هنا بدأ اللاعب الهولندي في الانتشار بمعظم الدوريات الأوروبية الكبرى.
اقرأ أيضاً

Exit mobile version