Site icon العربي الموحد الإخبارية

فورمولا 1.. المكسيكي بيريز يفوز بجائزة السعودية الكبرى

حقق المكسيكي سيرجيو بيريز جائزة السعودية الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، بعد أن تفوق على زميله ماكس فرستابن، والذي انطلق من المركز 15 في سابق اليوم الأحد 19 مارس.
وخطف فرستابن بطل العالم مرتين نقطة إضافية في اللفة الأخيرة جراء تحقيق أسرع لفة ليحافظ على صدارة السائقين متفوقا بنقطة واحدة على سيرجيو بيريز.
كما استطاع فريق رد بول الحصول على أول مركزين للمرة الثانية على التوالي لكن بترتيب معكوس عما حدث في المنافسات التي أقيمت في البحرين خلال افتتاح الموسم قبل أسبوعين من الآن.
وقال بيريز في تصريحات صحفية “سيارة الأمان حاولت حرماني من الفوز مرة أخرى في جدة لكن ليس هذه المرة. كنت في طريقي للفوز في العام الماضي والآن انتقمت لنفسي”.
ويملك فرستابن 44 نقطة مقابل 43 لبيريز، فيما يأتي فرناندو ألونسو ثالثا مع أستون مارتن وله 27 نقطة. ويُعد لقب اليوم هو الفوز الخامس للمكسيكي سيرجيو بيريز في مسيرته.
وبحسب وكالات “عبر ألونسو خط النهاية في المركز الثالث فيما بدا أنه صعوده رقم 100 على منصة التتويج، لكن بطل العالم مرتين والبالغ عمره 41 عاما تعرض لعقوبة عشر ثوان ليتراجع إلى المركز الرابع”.
واستفاد جورج راسل من ذلك ليتقدم إلى منصة التتويج مع مرسيدس، فيما اكتفى زميله لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات بالمركز الخامس أمام كارلوس ساينز سائق فيراري.
واحتل شارل لوكلير سائق فيراري المركز السابع متفوقا على ثنائي ألبين إستيبان أوكون وبيير جاسلي، بينما حصد كيفن ماجنوسن النقطة الأخيرة في السباق لصالح هاس.
وعانى مكلارين من أسبوع سيء آخر، وما زال الفريق بدون نقاط، فقد خضع الأسترالي المبتدئ أوسكار بياستري لوقفة صيانة في اللفة السابعة لتغيير الجناح الأمامي بعد احتكاك بعد جاسلي، وتبعه زميله لاندو نوريس بسبب مشكلة أخرى.
وأنهى بياستري السباق في المركز 15 متقدما بمركزين على نوريس، فيما جاء فالتيري بوتاس في المركز الأخير مع ألفا روميو.
وكان ألكسندر ألبون، الذي حصد نقطة واحدة في البحرين، هو المنسحب الثاني في السباق بعد مشكلة مكابح في سيارته وليامز.

Exit mobile version