Site icon العربي الموحد الإخبارية

زفين غوران إريكسون: أحب كرة القدم التي يقدمها لاتسيو مع ساري

اعترف أسطورة مدربي لاتسيو، زفين غوران إريكسون، باعجابه الشديد بكرة القدم التي يُقدمها فريقه السابق تحت قيادة المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري، في أعقاب الفوز المثير الذي حققه الفريق السماوي على جاره روما مطلع مطلع هذا الأسبوع.
ويتصارع الفريقان على مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل أكثر من أي وقت مضى، بفضل تواجد المدربين المثيرين للاهتمام ماوريتسيو ساري وجوزيه مورينيو.
وحضر زفين غوران إريكسون ديربي روما أول أمس الأحد، من مدرجات ملعب الأولمبيكو، ليكون شاهداً على التطور الكبير الذي بلغه فريق النسور مع ساري من الناحيتين الخططية والجمالية.
وقال المدرب السويدي المتقاعد في حديث خص به شبكة قنوات Dazn “لم أحضر مباراة في الأولمبيكو منذ مدة طويلة. لديّ هنا العديد من الذكريات في إيطاليا، خاصة الذكريات الجميلة مع لاتسيو”.
وأضاف “لاتسيو وروما يخوضان منافسة قوية لاحتلال مراكز مؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ويمكنهما التأهل معاً دون مشاكل”.
وأشاد المدرب الأسبق لمنتخب إنجلترا بالإضافة التي حققها كل من ساري ومورينيو في العاصمة الإيطالية، قائلاً “كلاهما مدربان جيدان، أنا أحب كرة القدم التي يقدمها البيانكو سيليستي مع ساري، لديه أفكار مثيرة للاهتمام من أجل لاتسيو”.

جدير بالذكر تتويج زفين غوران إريكسون بلقب كأس إيطاليا أثناء فترة تدريبه لروما عام 1986، وبعد 15 عاماً من عودته لروما لكن لتدريب لاتسيو، استطاع التتويج بلقب الدوري الإيطالي عام 2000 بعد منافسة شرسة مع الإنتر.

كما فاز لاتسيو تحت قيادة إريكسون بلقبين لكأس إيطاليا 1998 و2000، ومثلهما في كأس السوبر 1998 و2000، بالاضافة للقبي كأس الكؤوس الأوروبية والسوبر الأوروبي عام 1999، ما جعله أحد أنجح المدربين في تاريخ النادي.
وتقدم لاتسيو بعد الفوز على روما بنتيجة 1-0، إلى المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 52 نقطة، مستفيداً من تعرض الإنتر وميلان للخسارة أمام يوفنتوس وأودينيزي.
لكن آمال لاتسيو ضعيفة للغاية في المنافسة أمام نابولي على لقب الدوري، حيث يتقدم فريق المدرب لوتشيانو سباليتي في المركز الأول برصيد 71 نقطة بفارق 19 نقطة واضحة عن فريق ساري.

Exit mobile version