Site icon العربي الموحد الإخبارية

أندريسكو تقصي رادوكانو من بطولة ميامي المفتوحة للتنس

فازت الكندية بيانكا أندريسكو على البريطانية إيما رادوكانو 6-3 و3-6 و6-2 في الدور الأول لبطولة ميامي المفتوحة للتنس الأربعاء، في مواجهة جمعت بين بطلتين سابقتين لأميركا المفتوحة تتطلعان لاستعادة مستواهما بعد سلسلة من الإصابات.
وسددت أندريسكو، التي خسرت في الدور الثالث لبطولة إنديان ويلز أمام إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى عالمياً، 7 ضربات إرسال ساحقة وأنقذت 11 من أصل 12 نقطة لكسر إرسالها أمام رادوكانو، لتضرب موعداً مع اليونانية ماريا ساكاري المصنفة السابعة.
وقالت أندريسكو خلال المقابلة التي أجرتها في الملعب “حضرت للتو إلى هنا لأبذل قصارى جهدي.. وبعد ما حققته اليوم، أعتقد انني فعلت ذلك. لم أترك مشاعري السلبية تتغلب علي. بقيت إيجابية، وكنت نشيطة للغاية ولم أستسلم أبداً. كانت تلك هي المفاتيح اليوم”.
وكسرت اللاعبة الكندية البالغة من العمر 22 عاماً إرسال منافستها في البداية لتتقدم 2-0، وذلك عندما أرسلت رادوكانو ضربة أمامية إلى خارج الملعب، وظلت مسيطرة حتى اقتنصت المجموعة الافتتاحية عند النقطة الرابعة لحسم المجموعة، عندما أرسلت اللاعبة البريطانية ضربة خلفية في الشبكة.
وتحولت رادوكانو إلى الهجوم في المجموعة الثانية وحصلت على التفوق الذي احتاجته في الشوط الثامن القوي الذي فازت به في النقطة السابعة لكسر الإرسال لتتقدم 5-3 قبل أن ترسل لحسم المجموعة.

وفي المجموعة الفاصلة، عادت أندريسكو، المصنفة 31 عالمياً، من تأخرها 0-40 لتحتفظ بإرسالها في الشوط الافتتاحي للمجموعة، وكسرت إرسال منافستها لتتقدم 4-2 عندما سددت رادوكانو ضربة خلفية بيد واحدة بعيداً.
ومع اقتراب نهاية اللقاء، أنهت أندريسكو المواجهة التي استمرت ساعتين و32 دقيقة في أول نقطة لحسم المباراة، بواسطة كسر آخر لإرسال رادوكانو التي سددت ضربة أمامية ذهبت خارج الملعب.
ولا تزال أندريسكو، التي انسحبت بسبب إصابة في الكتف خلال مباراتها في قبل النهائي ببطولة تايلاند المفتوحة في فبراير الماضي، تبحث عن لقبها الأول منذ بطولة أميركا المفتوحة 2019.
كما عانت رادوكانو، التي حضرت إلى ميامي بعد خسارتها أمام شفيونتيك في الدور الرابع في إنديان ويلز، من الإصابات وعدم الاتساق منذ أن شقت طريقها بقوة نحو المجد بانتصارها المذهل في بطولة أميركا المفتوحة 2021.
وبالإضافة إلى إصابة الرسغ أنهت موسمها في 2022، عانت رادوكانو من مشكلة في الكاحل في الفترة التي سبقت بطولة أستراليا المفتوحة وأجبرها التهاب في اللوزتين على الانسحاب من بطولة أوستن المفتوحة الشهر الماضي.

Exit mobile version