Site icon العربي الموحد الإخبارية

ديشامب ليس وحده.. هل فقد بنزيما شعبيته داخل منتخب فرنسا؟

تم تحديثه السبت 2023/3/25 01:51 ص بتوقيت أبوظبي
رغم انتهاء مشوار كريم بنزيما مع منتخب فرنسا، فإن الجدل حول علاقة نجم ريال مدريد بـ”الديوك” لم ينته.

بنزيما صاحب الـ35 عاما اعتزل اللعب الدولي في ديسمبر/ كانون الماضي، بعد فترة طويلة من الشد والجذب والكثير من الأمور الجدلية مع المدير الفني ديدييه ديشامب.وبعد عدة أشهر من اعتزال بنزيما دوليا، ظهرت تطورات جديدة، تشير إلى أن ديشامب ليس الشخص الوحيد الذي لم يكن مرتاحا لوجود النجم المخضرم داخل منتخب فرنسا، وأنه لم يكن مرحبا به من قبل عدد من زملائه.
هل فقد بنزيما شعبيته داخل منتخب فرنسا؟
تداول موقع “Get French Football News” الفرنسي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقطع فيديو قصير يظهر فيه حديث جانبي بين اثنين اللاعبين في معسكر “الديوك” حاليا، بخصوص وضع بنزيما.
لعنة الأرجنتين تواصل حصار المنتخب السعودي.. فنزويلا أحدث الخيباتوبحسب الفيديو، فإن أحد اللاعبين، الذين لم تتضح هويتهما، قال “نحن نمر بحالة جيدة بدون بنزيما، أليس كذلك؟”.
وأجاب اللاعب الآخر قائلا: “يبدو ذلك صحيحا، إنه أحمق”.
Y a que moi qui entend « c’est bien sans Benzema » ????? pic.twitter.com/XUv22PuNcO— RaúlMadrid (@El7blancoo) March 23, 2023
قصة كريم بنزيما مع منتخب فرنسا
بنزيما ولد في مدينة ليون الفرنسية لأبوين من أصول جزائرية من وهران، ورغم ذلك فضّل تمثيل منتخب فرنسا بدلا من اللعب مع “محاربو الصحراء”.
وشارك بنزيما في جميع الفئات العمرية المنتخب الفرنسي ابتداء من اللعب لفريق تحت 16 عاما، قبل أن يبدأ مشواره مع منتخب فرنسا الأول عام 2007 وكان عمره آنذاك 19 عاما، تحت قيادة المدرب السابق ريمون دومينيك.
وشارك بنزيما مع فرنسا في 97 مباراة دولية، سجل خلالها 37 هدفا ويصنع 20، مع التتويج بلقب وحيد وهو دوري الأمم الأوروبية 2021 في نسختها الثانية.
قضية فالبوينا: نقطة تحول في مسيرة بنزيما الدولية
في عام 2015 ظهر اسم بنزيما في التحقيقات بقضية ابتزاز ماتيو فالبوينا، زميله السابق في منتخب فرنسا، حيث تم اتهامه بالضلوع في الابتزاز.
وفي خضم التحقيق مع بنزيما، قرر ديشامب استبعاد نجم ريال مدريد، وهو القرار الذي ظل ساريا لمدة 6 سنوات، شهدت غيابه عن بطولة أمم أوروبا “يورو 2016” وكأس العالم 2018.
بنزيما لوَّح في عام 2019 بتغيير جنسيته والانتقال للعب لمنتخب الجزائر مستفيدا من قانون كان يسمح وقتها بتمثيل منتخب آخر إذا غاب عن اللعب دوليا لفترة طويلة.
وردَّ نجم ريال مدريد بقوة وقتها على التصريحات التي أطلقها نويل لو جريت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، والتي ذكر فيها أن مغامرته مع المنتخب الفرنسي انتهت.
ولجأ بنزيما إلى حسابه على “تويتر” ليدخل في سجال مع لو جريت، حيث كتب: “نويل، اعتقدت أنك لا تتدخل في قرارات المدرب، ولكن عليك أن تعرف أنني فقط من أقرر موعد نهاية مسيرتي الدولية، إذا كنت تعتقد أنني انتهيت، فدعني ألعب مع أحد البلدان التي أكون مؤهلاً للتواجد معها، وسنرى ما سيحدث”.
عودة مؤقتة
عام 2021 شهد هدنة مؤقتة بين بنزيما وديشامب، الذي قرر إعادته إلى قائمة “الديوك” قبل عدة أشهر من انطلاق بطولة أمم أوروبا، وهو أيضا نفس العام الذي شهد صدور حكم بالسجن على المهاجم المخضرم لمدة عام مع وقف التنفيذ، بجانب غرامة مالية يتم دفعها إلى فالبوينا بسبب الضرر المعنوي.
ووقع الاختيار على كريم بنزيما ضمن القائمة النهائية لمنتخب فرنسا في كأس العالم 2022، ليحظى بفرصة المشاركة في مونديال قطر، بعدما غاب عن الفوز بكأس العالم 2018، غير أنه تعرض لصدمة مدوية قبل 24 ساعة فقط من انطلاق المونديال، بالخروج من المعسكر “لتفاقم إصابته” كما تم الكشف حينها.
بين النصر وريال مدريد.. هل حسم لوكا مودريتش وجهته؟بنزيما كان يرغب في العودة والمشاركة مع فرنسا، خاصة بعد تعافيه في المباراة النهائية لكأس العالم أمام الأرجنتين ليختتم مسيرته الدولية بطريقة مثالية، غير أن ديشامب رفض، وهو ما تسبب في تراشق إعلامي بين المدرب من جهة، واللاعب ووكيله لاحقا.
بنزيما يقطع صلته بمنتخب فرنسا
كان إيمانويل ماكرون، رئيس فرنسا، وجّه دعوة لبنزيما لكي يسافر معه إلى العاصمة القطرية الدوحة لحضور نهائي كأس العالم 2022، غير أن اللاعب رفض هذه الدعوة.
كما رفض النجم المخضرم حضور احتفالية مخصصة لتكريم اللاعبين الفرنسيين الذين اعتزلوا دوليا في الفترة الأخيرة، قبل مواجهة “الديوك” أمام هولندا، مساء الجمعة، في تصفيات يورو 2024.

Exit mobile version