Site icon العربي الموحد الإخبارية

ظاهرة نادرة في كأس الرابطة المصرية.. هل يكون الزمالك استثناء؟

تم تحديثه الأحد 2023/3/26 02:13 ص بتوقيت أبوظبي
تشهد النسخة الثانية من بطولة كأس الرابطة المصرية 2023 ظاهرة نادرة في ملاعب كرة القدم.

وأصبح فيوتشر حامل اللقب سادس الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي كأس الرابطة بعد فوزه على طلائع الجيش بركلات الترجيح 3-1، عقب نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.وكاد فيوتشر أن يودع البطولة في الوقت الأصلي من المباراة، لولا تعاطف العارضة معه في مناسبتين من تصويبتين من خارج المنطقة خلال الوقت القاتل، حيث منعت طلائع الجيش من تسجيل هدف الانتصار في الدقائق الأخيرة.مستقبل ميسي الغامض.. عملاق أوروبي يضيف خيارا جديدا
وبالتالي يواصل فيوتشر حملة الدفاع عن لقبه ليضرب موعدا أمام حرس الحدود في دور الثمانية من البطولة التي تم تأسيسها في مصر لأول مرة خلال الموسم الماضي.
ظاهرة ركلات الترجيح في كأس الرابطة المصرية
لكن المفارقة حتى الآن أن جميع المباريات الخمس التي لُعبت حتى الآن في دور الــ16 حُسمت بركلات الترجيح.
وكان حرس الحدود أول الأندية المتأهلة إلى ربع النهائي، حيث فاز على المقاولون العرب بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي يوم الأحد الماضي.
وفي اليوم التالي، الإثنين 20 مارس/آذار، تأهل الإسماعيلي إلى دور الثمانية على حساب غزل المحلة بركلات الترجيح 7-6 بعد نهاية المباراة 1-1، ولحق به الاتحاد السكندري بعد فوزه على فاركو بركلات الترجيح 7-6 عقب نهاية اللقاء 2-2.بالوتيلي يثير الجدل.. هل يعاني منتخب إيطاليا من “أزمة اختيارات”؟
وتأهل سيراميكا كليوباترا إلى ربع النهائي على حساب سموحة بعد الفوز عليه بركلات الترجيح 5-3 عقب التعادل 1-1، ثم جاء فيوتشر ليتأهل بنفس الطريقة مساء السبت أمام طلائع الجيش.
وتنص لوائح البطولة التي أقيمت بمشاركة 16 فريقا على اللجوء إلى ركلات الترجيح مباشرةً في حالة التعادل، دون الذهاب إلى أشواط إضافية لمدة 30 دقيقة مقسمة على شوطين لحسم التأهل.
وكان المصري تأهل إلى ربع النهائي دون أن يلعب، مستفيدا من اعتذار منافسه الأهلي متصدر الدوري المصري عن المشاركة في البطولة بسبب ضغط المباريات وغياب العديد من اللاعبين الدوليين عنه، خاصةً أن البطولة تقام في فترة التوقف الدولي.
هل يكون الزمالك استثناء في كأس الرابطة المصرية؟
ومن المنتظر تحديد المقعدين المتبقيين في ربع نهائي كأس الرابطة يوم الأحد، حين يلعب الزمالك ضد البنك الأهلي بتمام الساعة التاسعة والربع مساء بتوقيت مصر، وبيراميدز أمام إنبي في الوقت نفسه.
ولا يريد الزمالك حامل لقب الدوري المصري اللجوء إلى ركلات الترجيح حتى يتجنب المفاجآت في تلك البطولة بالإقصاء على يد البنك الأهلي، ولا يختلف الوضع بالنسبة لبيراميدز الذي ينتظره اختبار صعب أمام إنبي.كريستيانو رونالدو وجورجينا رودريجيز.. هل تبخَّرت فكرة الزواج الرسمي؟
وما يهدد مشوار الزمالك في تلك البطولة هو أنه يفقد العديد من اللاعبين الدوليين في تلك المباراة بخلاف اللاعبين المنضمين للمنتخب الأولمبي، كما يغيب عن الفارس الأبيض عدة لاعبين للإصابة على رأسهم محمود عبدالرازق “شيكابالا” قائد الفريق.
وفي حالة الذهاب إلى ركلات الترجيح في هاتين المباراتين، ستمتد السلسلة التاريخية في كأس الرابطة لتشهد حدثا نادرا بانتهاء دور كامل بركلات ترجيح، وهو ما قد يحدث لأول مرة في المسابقات المصرية التي تقام بنظام الأدوار الإقصائية.
جدول مباريات ربع نهائي كأس الرابطة المصرية 2023المصري ضد الإسماعيلي.حرس الحدود ضد فيوتشر.الفائز من مباراة (الزمالك ضد البنك الأهلي) ضد سيراميكا كليوباترا.الاتحاد السكندري ضد الفائز من مباراة (بيراميدز ضد إنبي).

Exit mobile version