Site icon العربي الموحد الإخبارية

من هو خوسيلو بطل مباراة إسبانيا والنرويج؟.. عاشق البدايات وجلاد ريال مدريد

تم تحديثه الأحد 2023/3/26 03:02 ص بتوقيت أبوظبي
حقق المنتخب الإسباني فوزا عريضا على نظيره النرويجي في تصفيات اليورو، بمباراة لعب فيها الإسباني خوسيلو دور البطولة.

وفاز منتخب إسبانيا على منتخب النرويج بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، المقرر إقامتها في ألمانيا صيف العام المقبل.وسجل داني أولمو الهدف الأول للمنتخب الإسباني في الدقيقة 13، قبل أن يضيف زميله خوسيلو الهدف الثاني في الدقيقة 84، وبعد ذلك بدقيقة واحدة، عاد خوسيلو ليسجل الهدف الثالث للمنتخب الإسباني.خوسيلو يصنع التاريخ أمام النرويج
وفي المباراة التي افتقد فيها منتخب النرويج للاعبه إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي، لعب خوسيلو دور الهداف النرويجي وفقا لما ذكرته صحيفتها “ماركا” و”آس” كما عنونتا في تقريرهما عن المباراة.ظاهرة نادرة في كأس الرابطة المصرية.. هل يكون الزمالك استثناء؟وعاش خوسيلو ليلة لن ينساها بكل تأكيد، حيث احتاج إلى 9 دقائق فقط بعد مشاركته كبديل في أول ظهور دولي مع منتخب إسبانيا، ليسجل هدفين في غضون دقيقة واحدة ويقود إسبانيا للفوز العريض.وأصبح النجم البالغ من العمر (32 عامًا و363 يومًا) هو أكبر لاعب سناً يسجل في أول مباراة له مع إسبانيا منذ سبتمبر/أيلول 2006.
والمفارقة أن خوسيلو سجل هدفه الأول بعد 147 ثانية من مشاركته من مقاعد البدلاء، وأصبح أول بديل يسجل هدفين في أول ظهور له مع إسبانيا.
وبات النجم الإسباني أول لاعب يسجل ثنائية مع لا روخا بظهوره الأول منذ 15 عاما، وتحديدا منذ أن فعل فيرناندو مورينتيس الأمر نفسه عام 1998 ضد السويد في اليوم نفسه (25 مارس).
ماذا قدم خوسيلو أمام النرويج؟
خلال 9 دقائق لعب فقط، لمس خوسيلو الكرة 5 مرات وسدد تصويبتين تمكن من خلالهما من تسجيل هدفين، بنسبة نجاح 100%.
وقام خوسيلو بتمرير الكرة مرة واحدة فقط خلال المباراة، وكانت صحيحة.بالوتيلي يثير الجدل.. هل يعاني منتخب إيطاليا من “أزمة اختيارات”؟ومن المفارقات أيضا أن خوسيلو يعشق المشاركات الأولى مع الأندية التي لعب لها، وذلك منذ أن كان يمثل ريال مدريد مع الفريق الرديف (كاستيا)، قبل احترافه في ألمانيا وإنجلترا، ثم العودة إلى إسبانيا من جديد.وسجل النجم المخضرم، الذي سيتم عامه الـ33 بعد ساعات، في أول مباراة له مع 4 من أصل 9 أندية لعب لها، وذلك مع ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت وهانوفر الألمانيين وديبورتيفو ألافيس الإسباني.
قبل أن يواصل خوسيلو عادته بالتسجيل في أول مباراة مع منتخب إسبانيا، ليدون ثنائية تاريخية.
من هو خوسيلو؟
خوسيه لويس ماتو سانمارتين الملقب بـ”خوسيلو” هو لاعب كرة قدم إسباني من مواليد 27 مارس 1990، ويلعب كمهاجم مع إسبانيول.
بدأ خوسيلو مسيرته الكروية مع سيلتا دي فيغو قبل أن يشتريه ريال مدريد في صيف عام 2009، وكان هدافًا مع الفريق الثاني للملكي، حيث سجل 40 هدفًا في 72 مباراة.
لكن اللاعب لم يتمكن من اقتحام الفريق الأول للريال، وتم بيعه إلى فريق هوفنهايم في البوندسليجا في أغسطس/آب 2012، قبل إعارته إلى أينتراخت فرانكفورت في موسم 2013-2014.
ثم انضم خوسيلو إلى هانوفر عام 2014، ثم إلى ستوك سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد ذلك بعام، وفي 2017، انتقل إلى نيوكاسل يونايتد حيث أمضى موسمين، قبل أن يعود إلى إسبانيا من بوابة ديبورتيفو ألافيس، ويرحل بعد 3 مواسم إلى إسبانيول الذي انضم إليه الصيف الماضي.
ورغم أنه سبق اللعب له لريال مدريد، فإن خوسيلو أصبح عقدة دائما أمام الميرينجي، حيث زار شباكه بثمانية أهداف آخرهما ذهابا وإيابا مع إسبانيول خلال الموسم الجاري، حتى أصبح ناديه السابق ثاني ضحاياه المفضلين بعد قادش الذي استقبل منه 10 أهداف.مستقبل ميسي الغامض.. عملاق أوروبي يضيف خيارا جديدا
وتوهج خوسيلو بشكل لافت مع إسبانيول في الدوري الإسباني هذا الموسم 2022-2023، حيث سجل 12 هدفا ليصبح ثالث أفضل هدافي الليجا، بعد روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة (15 هدفا) وإنيس أونال مهاجم خيتافي (13 هدفا).
يذكر أن تألق خوسيلو جعله يتلقى أول استدعاء له للانضمام للمنتخب الإسباني في توقف مارس الجاري لمباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2024 ضد النرويج وأسكتلندا، وذلك بناء على قرار المدير الفني الجديد للماتادور، لويس دي لا فيوينت، الذي افتتح مشواره بفوز مع بطل العالم 2010.

Exit mobile version