Site icon العربي الموحد الإخبارية

بطل فضيحة عمرها 11 عاما.. من هو كريستيان ستيليني خليفة كونتي في توتنهام؟

تم تحديثه الإثنين 2023/3/27 02:57 ص بتوقيت أبوظبي
سيخلف كريستيان ستيليني المدرب أنطونيو كانتي في تدريب توتنهام بعد إقالة المدرب الإيطالي.

ورحل أنطونيو كونتي عن تدريب توتنهام بعد 16 شهرا قضاها على رأس القيادة الفنية للفريق اللندني الذي يحتل المركز الرابع في الدوري الإنجليزي حاليا، لكنه ودع كل المنافسات الأخرى.وأشار توتنهام في بيانه الرسمي إلى أن المدرب المساعد كريستيان ستيليني سيتولى تدريب توتنهام بالإنابة، بمعاونة ريان ماسون كمدرب مساعد للفترة المتبقية من الموسم الحالي 2022-2023.من هو كريستيان ستيليني؟كريستيان ستيليني (من مواليد 27 أبريل 1974) هو مدرب كرة قدم إيطالي، وكان لاعبا سابقا في الدوريات الأدنى حتى وصل لدوري الدرجة الأولى الإيطالي مع فريق كومو عام 2002.16 شهرا تكفي.. ماذا قدم أنطونيو كونتي قبل رحيله عن توتنهامفي صيف 2003، انضم ستيليني إلى يوفنتوس، لكنه عانى من إصابة كبيرة في الساق، مكتفيا بخوض مباراتين فقط مع اليوفي قبل انتقاله إلى جنوى ليعتزل هناك كرة القدم عام 2007.
وبدأ ستيليني مشواره التدريبي كمدرب مساعد مع فريق سيينا موسم 2010-2011، قبل أن ينضم إلى الطاقم التدريبي لأنطونيو كونتي في يوفنتوس.
وفي عام 2012، تم إيقاف ستيليني لمدة عامين ونصف من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد مزاعم التلاعب بنتائج المباريات، ليستقيل من منصبه كمدرب مساعد في يوفنتوس، قبل أن يعود مجددا إلى كرة القدم كمدرب للشباب في جنوى من 2015 إلى 2017.
وفي يونيو/ حزيران 2017، تم تعيين ستيليني مديرا فنيا لنادي ألساندريا في إيطاليا، حيث وقع عقدًا لمدة عامين، لكن تمت إقالته بعد أشهر قليلة في 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2017 بسبب النتائج السيئة.
وعاد ستيليني للعمل مع طاقم كونتي في إنتر ميلان قبل موسم 2019-20، ليفوز مع الفريق بالدوري الإيطالي خلال موسم 2020-2021، وكان على رأس القيادة الفنية للفريق في ثلاث مباريات حقق خلالهم الفوز عندما تم إيقاف كونتي بسبب تراكم البطاقات الصفراء.
ماذا قدم كريستيان ستيليني مع توتنهام؟
ارتبط ستيليني مرة أخرى بكونتي بعد انتقاله لتدريب توتنهام هوتسبر، ليستأنف دوره كمدرب مساعد.
كريستيان ستيليني كان قد قاد الفريق في أربع مباريات بالموسم الحالي أثناء غياب كونتي للعلاج، حيث خضع لجراحة للتعافي من التهاب المرارة، كما تطلبت بعد إجرائها العودة إلى إيطاليا لمواصلة تعافيه.
جدول مباريات اليوم الإثنين 27 مارس 2023 والقنوات الناقلةوالمفارقة أن ستيليني حقق الفوز في الأربع مباريات، وذلك أمام مارسيليا في فرنسا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، بجانب كل من مانشستر سيتي ووست هام يونايتد وتشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وبعد الخروج من دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي، أعلن توتنهام هوتسبير أن ستيليني سيبقى كمدير فني رئيسي بالإنابة ، ليبدأ مرحلة جديدة في مسيرته التدريبية خلال الـ10 مباريات المتبقية للفريق في البريميرليج هذا الموسم.

Exit mobile version