Site icon العربي الموحد الإخبارية

حمية أتكنز في رمضان…الأطعمة المناسبة وأهم النصائح أثناء الصيام

يمكن الحصول على وزن مثالي أثناء صيام رمضان، ويمكنك هذا من خلال التعرف على أهم النصائح لكيفية اتباع حمية أتكنز في رمضان.
يعتبر شهر رمضان من الأشهر المثالية لمحاولة إنقاص الوزن، ومن يتبعون حمية اتكنز يمكنهم المواظبة على اتباع الرجيم وهذا من خلال بعض الإرشادات والنصائح التي يجب عليهم اتباعها، فيما يلي كل ما يجب أن تعرفه عن حمية أتكنز والصيام في رمضان.حمية أتكنز في رمضان:
حمية أتكنز هي عبارة عن نظام غذائي قليل الكربوهيدرات يهدف إلى انقاص الوزن والمساعدة على العلاج للمشكلات الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم وحماية القلب من الأمراض.
تعتمد حمية أتكنز على تناول البروتينات والكربوهيدرات والدهون بكميات متوازنة حتى يتم فقدان الوزن بشكل صحي، على أن تكون الكربوهيدرات بكميات قليلة وزيادة نسبة البروتينات مقارنة بالدهون والنشويات.
كيف يؤثر صيام رمضان على حمية أتكنز؟
يمكن أن يتم اتباع حمية أتكنز خلال شهر رمضان وقد أشارت إحدى الدراسات التي ذكرها موقع “health line” أن من الممكن القيام باتباع ريجيم أتكنز عند القيام بالصيام المتقطع، والجدير بالذكر أن الصيام المتقطع يشبه إلى حد كبير صيام شهر رمضان، وإن اتباع الإثنين معًا يؤدي إلى تسريع حرق الدهون بالجسم وفقدان الوزن بشكل ملحوظ، كما أنهما يساعدان على تحسين مستويات الكوليسترول وضغط الدم وتنظيم الأنسولين.رجيم التكميم بالتفصيل.. وأفضل رجيم بعد التكميم
نصائح لاتباع حمية أتكنز في رمضان:
– يجب تناول كمية كبيرة من السوائل بين وجبتي الإفطار والسحور حتى يتم تجنب الجفاف على أن تكون هذه السوائل خالية من السكريات ومن الأفضل تناول الأعشاب والماء والعصائر الطبيعية.
– الحرص على تناول وجبة واحدة من التمر، حيث أنها تحتوي على 5 جرام من الكربوهيدرات، كما يمكن استبدالها بنوع من الفاكهة.
– عدم الإفراط في تناول وجبتي الإفطار والسحور لعدم إصابة الجهاز الهضمي بالمشكلات مع الإبتعاد عن تناول الكربوهيدرات مثل الأطعمة التي تحتوي على الدقيق الأبيض مثل الخبز والمعكرونة.
– من المهم تناول شوربة الخضار والتي تعد اختيار جيد حتى يتم تسريع عملية الهضم، كما يمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين.
– في وجبة السحور يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين مثل الجبن أو البيض أو اللحوم، وهذا بدوره يساعد على ثبات مستويات السكر بالدم مما يقلل من الشعور بالجوع والحفاظ على الطاقة اللازمة التي يحتاجها الجسم خلال نهار رمضان.
أطعمة حمية أتكنز المناسبة لشهر رمضان:
 يوجد العديد من الأطعمة التي تناسب اتباع حمية اتكنز في شهر رمضان ومنها:
مصادر البروتين مثل اللحوم والبقوليات والبيض.
الأسماك والمأكولات البحرية.
الخضروات منخفضة الكربوهيدرات ومنها القرنبيط والسبانخ.
المكسرات مثل الجوز واللوز.
البذور مثل بذور عباد الشمس.
الألبان كاملة الدسم.
الزيوت والدهون الصحية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون.
المشروبات مثل الماء والشاي الأخضر والقهوة.
الفواكه مثل البرتقال والخوخ والمشمش والتفاح.خطة حمية أتكنز لرمضان:
في شهر رمضان يمكن اتباع حمية اتكنز من خلال تقسيم الوجبات إلى الإفطار والسحور ووجبة خفيفة بينهما، ومن خيارات وجبات حمية أتكنز في شهر رمضان المثال التالي:
وجبة الإفطار:
حبة من التمر+ كوب من اللبن.
شوربة دجاج.
نصف كوب من السلطة المضاف إليها زيت الزيتون.
لحم أو دجاج مشوي خالي من الدهون.
وجبة خفيفة:
القليل من المكسرات أو كوب من عصير الفاكهة الطبيعية أو تناول ثمرة من الفاكهة مثل الكيوي أو الأناناس أو التفاح الأخضر.رجيم اتكنز.. المسموحات والممنوعات وأضراره على صحة الجسم
وجبة السحور:
كوب من الزبادي وثمرة من الخيار.
شريحة من الدجاج المشوي أو بيض مسلوق.
نوع من السلطة مثل سلطة الدجاج أو سلطة التونة أو سلطة الخضار.
من المهم الحرص على تناول كمية كبيرة من السوائل بين الوجبات.

Exit mobile version