Site icon العربي الموحد الإخبارية

بمساعدة ماني.. ديا يحسم تأهل السنغال إلى كأس أفريقيا 2023

حسم مهاجم نادي سيرنيتانا الإيطالي، بولاي ديا، تأهل منتخب السنغال إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار مطلع عام 2024، بفضل الهدف الذي سجله أمام موزمبيق، اليوم الثلاثاء 28 مارس، على ملعب دو زيمبيتو في العاصمة الموزمبيقية مابوتو.
وبات المنتخب السنغالي – حامل لقب كأس أمم أفريقيا 2021 – سادس فريق يُعلن تترشحه للنهائيات قبل جولتين من نهاية التصفيات، بعد كل من المغرب وتونس وبوركينا فاسو والجزائر وجنوب أفريقيا، فضلاً عن أصحاب الضيافة كوت ديفوار.
سجل بولاي ديا هدف فوز المنتخب السنغالي أمام موزمبيق في الدقيقة 18 بمساعدة من نجم هجوم بايرن ميونخ وأفضل لاعب أفريقي لعام 2022 ساديو ماني.
وحافظ المنتخب السنغالي على تفوقه بهذا الهدف، محاولاً تسجيل المزيد من الأهداف بعد مشاركة مهاجم نادي ستراسبورغ الفرنسي حبيب ديالو بدلاً من بولاي ديا خلال الشوط الثاني.
ورفع فريق أسود التيرانغا رصيده إلى 12 نقطة من 4 مباريات، بعد تفوقه على جميع خصومه في المجموعة الـ 12 “رواندا وموزمبيق وبنين”.
وستنحصر المنافسة خلال الجولتين المتبقيتين على المركز الثاني بين موزمبيق صاحبة 4 نقاط، ورواندا صاحبة نقطتين.
وسيحل منتخب موزمبيق ضيفاً على رواندا في العاصمة كيغالي الموافق 12 يونيه المقبل في الجولة الخامسة، وعينه على الثلاث نقاط لانتزاع المركز الثاني، والاقتراب خطوة من المشاركة في كأس أمم أفريقيا للمرة الأولى منذ نسخة تونس عام 2004.

Exit mobile version