Site icon العربي الموحد الإخبارية

كيرستيا تفاجىء سابالينكا وتبلغ نصف نهائي بطولة ميامي للتنس

حققت الرومانية سورانا كيرستيا أكبر فوز في مسيرتها بعد تغلبها 6-4 و6-4 على أرينا سابالينكا، بطلة أستراليا المفتوحة والمصنفة الثانية عالمياً، لتبلغ نصف نهائي بطولة ميامي المفتوحة للتنس.
وقدمت كيرستيا، التي لم تخسر أي مجموعة في ميامي حتى الآن وهي آخر لاعبة غير مصنفة مستمرة في البطولة هذا العام، أداء مذهلاً مع الاستفادة من بعض الأخطاء المزدوجة المفاجئة لمنافستها، لتصبح ثالث لاعبة فقط تفوز على سابالينكا هذا العام.
ومع الفوز، وصلت كيرستيا البالغة من العمر 32 عاماً إلى الدور نصف النهائي الثاني في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات ذات الألف نقطة، بعد ما يقرب من 10 سنوات من تحقيقها ذلك لأول مرة.
وقالت كيرستيا المصنفة 74 عالمياً “أنا عاجزة عن الكلام بعض الشيء. نزلت للملعب وأنا أعلم أنها ستكون مباراة صعبة حقاً. أرينا تضرب الكرة بقوة، لذلك أدركت أنه كان علي التمسك بموقعي، وأنا سعيدة للغاية بأدائي اليوم وما حدث كان غير متوقع حقاً”.

وعندما كانت ترسل لحسم المباراة، تراجعت كيرستيا 0-30، لكنها حافظت على ثباتها مع إنقاذها نقطتين لكسر إرسالها قبل أن تحسم الفوز أخيراً عندما أرسلت سابالينكا ضربة أمامية إلى خارج الملعب.
وكسرت كيرستيا إرسال منافستها لتفتتح المباراة، لكن سابالينكا اكتفت بعد ذلك بخسارة 3 نقاط فقط في أشواط إرسالها الثلاثة التالية، قبل أن تكسر إرسال اللاعبة الرومانية لتتعادل 4-4.
لكن كيرستيا، التي وصلت إلى ميامي وهي في حالة نشوة بعد بلوغها دور الثمانية في بطولة إنديان ويلز، صمدت أمام قوة سابالينكا وكسرت إرسال منافستها بعدها مباشرة قبل أن تختتم المجموعة الأولى بإرسال ساحق.
وكسرت اللاعبة الرومانية إرسال سابالينكا في بداية المجموعة الثانية، عندما ارتكبت الأخيرة خطأ مزدوجاً وهي متراجعة 30-40.
وتقدمت كيرستيا 2-0 لكن لاعبة بيلاروس زادت من وتيرة الأداء وبدا أنها وجدت طريقها لمعادلة النتيجة، قبل أن تضيع الفرصة من بين يديها.
وأهدرت سابالينكا، وصيفة البطلة في إنديان ويلز، فرصة كسر إرسال منافستها بينما كانت تتقدم 3-2، ثم ارتكبت خطأ مزدوجاً أثناء مواجهة نقطة لكسر إرسالها في الشوط التالي، لتتقدم كريستيا 4-3 وتنطلق بعدها بلا عودة نحو الانتصار.
وستواجه كيرستيا منافستها التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة 15، أو الروسية إيكاترينا ألكسندروفا المصنفة 18 في نصف النهائي.

Exit mobile version