Site icon العربي الموحد الإخبارية

رونالدو يزاحم حمدالله.. معركة الأرقام تشعل الدوري السعودي

تزداد الإثارة في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين “دوري روشن”، مع اقتراب النسخة الحالية من نهايتها.

وأقيمت حتى الآن 21 جولة في الدوري السعودي من أصل 30، وتفصلنا ساعات قليلة عن انطلاق الجولة الـ22.وتنطلق الجولة الـ22 من “دوري روشن” يوم الثلاثاء المقبل بإقامة مواجهتين، تجمع الأولى بين العدالة والنصر، فيما يحل ضمك ضيفا على الاتحاد.
بعيدا عن برشلونة وريال مدريد.. 3 صراعات نارية تشعل الدوري الإسبانيويشهد الدوري السعودي هذا الموسم منافسة شرسة بين الأندية الكبيرة وعلى رأسها النصر والاتحاد والهلال، وأيضا بين نجوم هذه الأندية وأبرزهم كريستيانو رونالدو وعبدالرزاق حمدالله وغيرهم.
معركة الأرقام تشعل الدوري السعودي
صحيفة “الرياضية” السعودية سلطت الضوء على عدة أرقام شهدها الموسم الحالي من “دوري روشن”، وذلك بناء على إحصائيات منصة “Sofa Score”.
وحصل عبدالرزاق حمدالله على أعلى تقييم للاعب في مباراة واحدة بأول 21 جولة من المسابقة هذا الموسم، وهو 9.8 من 10 في المباراة التي سجل فيها 3 أهداف “هاتريك” ليقود الاتحاد للفوز (5-1) على الفتح في الجولة الـ21، يوم 18 مارس/آذار الماضي.
في المرتبة الثانية جاء كريستيانو رونالدو، نجم النصر، الذي حصل على تقييم 9.7 في المباراة التي أحرز فيها 4 أهداف ليقود “العالمي” لاكتساح الوحدة (4-0) في الجولة الـ16 يوم 9 فبراير/شباط.
واحتل أليخاندرو كاكو لاعب التعاون المركز الثالث بتقييم بلغ 9.5 في مباراة فريقه أمام الباطن، متساويا مع لويس جوستافو (النصر) في الفوز (4-0) على الفيحاء.
كذلك حصل مارتن كامبانيا حارس الباطن على نفس التقييم في لقاء انتهى بهزيمة فريقه (1-3) أمام الهلال.
من هم أفضل لاعبي الدوري السعودي 2023؟
يتصدر كاكو قائمة أفضل اللاعبين في النسخة الحالية من الدوري السعودي حتى الآن، بحصوله على تقييم إجمالي 7.52 من 10 على منصة “Sofa Score”.
في المركز الثاني يأتي إيغور كورونادو، لاعب الاتحاد، بتقييم بلغ 7.51، ثم أندرسون تاليسكا، نجم هجوم النصر (7.47).
ويحتل أندريه كاريلو، لاعب الهلال، المرتبة الرابعة بتقييم 7.44، يليه فيصل فجر، نجم الوحدة (7.38).
ما هي أفضل أندية الدوري السعودي 2023؟
بعيدا عن جدول الترتيب، يتصدر الهلال قائمة أفضل أندية النسخة الحالية من الدوري السعودي بناء على تقييم “Sofa Score”، حيث حصل على 7.02 من 10، بأفضلية طفيفة على غريميه النصر والاتحاد (7).
ميسي في ورطة.. 4 لقطات تلخص مباراة باريس سان جيرمان وليونفي المركز الرابع يأتي الشباب (6.98)، ثم التعاون في المرتبة الخامسة (6.86).
جدير بالذكر أن النصر هو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي هزيمة على أرضه في النسخة الحالية من الدوري السعودي، بينما لم يخسر الهلال أو الاتحاد خارج ملعبيهما.
جدول ترتيب الدوري السعودي 2023
نجح الاتحاد في خطف صدارة ترتيب “دوري روشن” من النصر، بعد فوزه (1-0) في مباراة القمة التي جمعت الفريقين في الجولة الـ20، يوم 9 مارس.
ويتصدر الاتحاد حاليا ترتيب الدوري السعودي برصيد 50 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام النصر أقرب ملاحقيه.
ترتيب الدوري السعودي
الاتحاد – 50 نقطة
النصر – 49 نقطة
الشباب – 44 نقطة
الهلال – 42 نقطة
التعاون – 35 نقطة
الفتح – 32 نقطة
ضمك – 28 نقطة
الطائي – 26 نقطة

Exit mobile version