Site icon العربي الموحد الإخبارية

مقتل مراسل عسكري وإصابة 16 بانفجار مقهى في روسيا

قُتل مدوّن عسكري روسي اليوم الأحد يُعرف بدفاعه الشرس عن الهجوم على أوكرانيا، وأُصيب 25 شخصاً آخرون بانفجار “عبوة ناسفة” داخل مقهى في سان بطرسبورغ الروسية.
وقال بيان للجنة التحقيق الروسية اليوم الأحد: إن عبوة ناسفة مجهولة انفجرت داخل مقهى في وسط المدينة فقتلته، وفتح محققون تحقيقا جنائيا في الواقعة موضحين أن الضحية مدوّن عسكري معروف باسم فلادلين تاتارسكي.
وأغلق الطريق حول المبنى فيما انتشرت نحو 20 سيارة للشرطة و6 للإسعاف وشاحنات إطفاء، وسط حديث عن أن “فتاة” هي من حملت العبوة الناسفة، في شكل تمثال صغير قدم كهدية للقتيل، وَفْق شهود عيان.
وقالت وزارة الداخلية الروسية: إن الانفجار وقع في مقهى “ستريت فود بار رقم 1” على مسافة غير بعيدة من الوسط التاريخي لسان بطرسبورغ، وإن لجنة التحقيق اتخذت الإجراءات الضرورية للكشف عن هُويَّات المتورطين.
وولد فلادلين تاتاسكي 40 عاما، واسمه الحقيقي مكسيم فومين، في منطقة دونباس الأوكرانية وهو مشهور في الأوساط العسكرية الروسية وله أكثر من نصف مليون مشترك في قناته على تليغرام.
وكان الضحية أعلن تأييده الكامل للتدخل الروسي في أوكرانيا، كما قاتل لعدة أشهر عام 2014م مع القوات الروسية في شرق أوكرانيا.

مقتل شخص وإصابة 6 بانفجار مقهى في #روسياhttps://t.co/p07xkhm0R4 pic.twitter.com/WkE3Mo0yB8
— أخبار 24 (@Akhbaar24) April 2, 2023

Exit mobile version