Site icon العربي الموحد الإخبارية

أسرع رحلة هبوط.. هل كتب جواو كانسيلو نهاية نجوميته بيده؟

تم تحديثه الإثنين 2023/4/3 03:19 ص بتوقيت أبوظبي
يبدو أن البرتغالي جواو كانسيلو، ظهير بايرن ميونخ الألماني، كتب نهاية نجوميته مع الفريق البافاري، بعدما أثار أزمة جديدة داخل النادي.
جواو كانسيلو انتقل خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير/كانون الثاني الماضي إلى فريق بايرن ميونخ على سبيل الإعارة من مانشستر سيتي الإنجليزي حتى نهاية الموسم الحالي 2022-2023.ورغم تعاقد بايرن ميونخ معه، فإن كانسيلو بالكاد يشارك باستمرار مع الفريق البافاري، ولم يحظ بفرصة اللعب أساسيا مع المدرب السابق جوليان ناغلسمان، وهو ما استمر أيضا تحت قيادة توماس توخيل في أول مباراة.بعد “الواقعة النادرة”.. 3 أسباب لمعاقبة نجم الأهلي المصريوفي تقرير نشرته صحيفة “كيكر” الألمانية، فإن هناك حالة من عدم الرضا من جانب بايرن ميونخ عن تصرفات كانسيلو، حيث أوضحت أن النادي لن يقوم بشراء صاحب الـ28 عاما بعد نهاية عقده.
وأضافت الصحيفة أنه من غير المرجح أن يبقى كانسيلو في صفوف بايرن بصفة دائمة، حتى لو قلَّل مانشستر سيتي من قيمة بيعه، موضحةً أن النادي على دراية بشخصية اللاعب الدولي البرتغالي وتقلبات مزاجه.
وسرعان ما عبَّر كانسيلو عن عدم رضاه بعدم المشاركة مع بايرن، والمفارقة أن ذلك الأمر كان السبب وراء رحيله عن مانشستر سيتي أيضا بعد خلافه مع الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني للفريق السماوي.رونالدو يزاحم حمدالله.. معركة الأرقام تشعل الدوري السعودي
وبعد وصول توماس توخيل لتولي قيادة الفريق خلفا لناغلسمان الذي تمت إقالته قبل أيام، كان كانسيلو يأمل في العودة للتشكيل الأساسي في أول مباراة للمدرب الألماني أمام بروسيا دورتموند.
وبحسب صحيفة “سبورت بيلد” الألمانية، فإن كانسيلو ظهر في حالة مزاجية سيئة أثناء قيامه بعمليات الإحماء قبل مشاركته كبديل أمام دورتموند في الدقيقة الـ79 من عمر اللقاء.
وأضافت الصحيفة أن اللاعب توجه مباشرةً نحو غرفة خلع الملابس بعد نهاية المباراة، دون أن ينضم إلى بقية اللاعبين على أرض الملعب أثناء الاحتفالات مع جماهير أليانز أرينا بالفوز العريض على دورتموند (4-2).بعيدا عن برشلونة وريال مدريد.. 3 صراعات نارية تشعل الدوري الإسباني
وعلَّق حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي لبايرن ميونخ، على واقعة استياء كانسيلو قائلا: “هذه مشاعر طبيعية بعد المباراة، إنها ليست مشكلة، من الطبيعي أن يشعر اللاعب بخيبة أمل عندما لا يلعب”.
وأضاف: “كانسيلو لاعب بارز في الفريق، وسيحصل على وقته في اللعب وسيشارك في المباريات”.
ماذا قدم كانسيلو مع بايرن ميونخ؟
كانسيلو شارك حتى الآن في 10 مباريات مع بايرن ميونخ في جميع المسابقات، لكنه لعب بشكل أساسي خلال 6 مباريات.رونالدو يزاحم حمدالله.. معركة الأرقام تشعل الدوري السعودي
وخلال 490 دقيقة لعب، تمكن اللاعب من تسجيل هدف وصناعة 4 أخرى، وخاض أغلب مبارياته مع الفريق في مركز خط الوسط الأيمن، حيث يلعب بايرن بثلاثي دفاعي في الخط الخلفي.
ماذا قدم كانسيلو مع مانشستر سيتي؟
انتقل كانسيلو إلى صفوف بايرن ميونخ بعدما توهج بشكل لافت مع مانشستر سيتي، حتى اصبح أحد أهم نجوم الفريق والدوري الإنجليزي بشكل عام.
ولعب النجم البرتغالي 154 مباراة بقميص مانشستر سيتي ليتمكن من تسجيل 9 أهداف وتقديم 22 تمريرة حاسمة.

Exit mobile version