Site icon العربي الموحد الإخبارية

كريغ بيلامي من نجم ليفربول إلى الإفلاس الرسمي.. فما السبب؟

ألقى نجم أندية بلاكبيرن روفرز ونيوكاسل ومانشستر سيتي وليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، كريغ بيلامي، قنبلة في وسائل الإعلام البريطانية بإعلان إفلاسه الرسمي بعد أن خسر جميع أرباحه السابقة عندما كان لاعباً.
تمتع بيلامي بمسيرة ناجحة للغاية في الملاعب الإنجليزية، حيث شارك في 293 مباراة في منافسات البريميرليغ،، وخاض 78 مباراة دولية مع منتخب ويلز. بعد احتراقه في 4 من أشهر أندية البلاد.
ولعب الهداف الويلزي السابق في مركز الجناح المهاجم مع أندية أمثال نيوكاسل وليفربول و مانشستر سيتي، وكان المهاجم الثاني في كوفنتري سيتي وبلاكبيرن روفرز وكارديف سيتي.
يعمل بيلامي مساعداً لمدرب نادي بيرنلي فينسنت كومباني في دوري الدرجة الأولى الإنجليزية، والفريق على مقربة من العودة لدوري الأضواء والشهرة حيث يتواجد في المركز الأول بفارق مريح من النقاط عن شيفيلد يونايتد (9 نقاط).
وفي خضم الصراع الشرس بين بيرنلي وشيفيلد يونايتد وميدلسبراه على المراكز الأولى، قال بيلامي في حديث نشرته صحيفة ديلي ستار: “لا أقامر ولا أشرب الكحول لكنني قامرت بثقتي بأشخاص وخسرت كل شيء”.
ما أسباب إفلاس كريغ بيلامي؟
أوضح المدرب الصاعد الأسباب التي أدت إلى اعلان افلاسه المالي، قائلاً “أريد تحذير اللاعبين الآخرين، دققوا في كل شيء وتأكدوا من قانونية عمل مستشاريكم وعينوا جهة مستقلة للضريبة”.
وأضاف ‘أنا من جيل كان يعتمد على ناديه لفعل كل شيء وأعتقد أن هذا ليس سليماً، لأنه يجعلك هشاً ولا تعرف شيئاً وعندما تعتزل تكتشف الواقع الحقيقي ويجب عليك التعلم لتنجو في الحياة”.
وأشار كريغ بيلامي بقوله “عندما بدأت بلعب الكرة صبياً في نورويتش، كان المال أكبر مخاوفي، كنت حذراً منه دوماً. لم أرد أن تنتهي بي الحال بكثير من المال من دون مسيرة. كنت مستعداً لأعطي كل ما عندي من مال مقابل المحافظة على مهنتي، كنت دائماً أنظر إلى المال على أنه الشيطان الذي يشتت أفكاري لدرجة أفقد فيها التعطش للتقدم والطموح للقمة”.
أكمل صاحب ثنائية في ديربي مانشستر الشهير (3/4) عام 2009 “أشعر بالذنب عندما يتصل بي أحدهم لطلب مساعدة مالية وأقول له (لا). الآن لم يعد يتصل بي أي شخص للاستعانة بخدماتي، كان منهم صديق يقيم معي ساعدته كي يقف على قدميه ونهش مالي. من المنطق أن يترك لاعب الكرة تسيير أموره المالية لشخص يثق به، كي يركز على الكرة لكن هذا لم ينجح معي”.
بيرنلي يقترب من صعود مع كومباني وبيلامي
بات نادي بيرنلي قريبا من تحقيق الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل المركز الأول دوري البطولة الإنجليزية “تشامبيونشيب” برصيد 84 نقطة بفارق 11 نقطة كاملة عن ملاحقه شيفيلد يونايتد.
ويقدم بيرنلي بقيادة فينسنت كومباني كمدرب أول وكريغ بيلامي كمساعد مدرب موسما رائعا جعله الأفضل في الـ”تشامبيونشيب” كما بلغ ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

Exit mobile version