Site icon العربي الموحد الإخبارية

فان دايك يوضح موقفه من الدوري الهولندي بعد مغادرة ليفربول

استبعد المدافع الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك، اللاعب الحالي في نادي ليفربول الإنجليزي، إمكانية العودة إلى الدوري الهولندي بعد مغادرة الريدز، بسبب ولاءه الكبير لناديه الأول فيليم 2 تيلبورغ الهولندي.
ويعيش فان دايك موسماً صعباً رفقة ناديه ومنتخب هولندا، ما جعله عرضة للانتقادات من نجوم منتخب “الطواحين” السابقين لا سيما بعد المباراة التي خسرها الطواحين برباعية أمام فرنسا في افتتاح يورو 2024.
ولم يظهر اللاعب مستوى ثابت منذ نهاية الموسم الماضي عندما تسبب في تسجيل ريال مدريد لهدف الفوز بنهائي دوري أبطال أوروبا، لتحوم حوله بعض الشكوك، وسط مطالبات بحصول جويل ماتيب وإبراهيم كوناتي على المزيد من الفرص الجادة في التشكيل الأساسي.
هل يعود فان دايك إلى الدوري الهولندي؟
رد فان دايك على سؤال أحد الصحفيين بخصوص عودة مُحتملة إلى الدوري الهولندي في نهاية مسيرته الاحترافية مع في الدوري الإنجليزي الممتاز، قائلًا: “لا على الإطلاق، لن يكون هذا أحد الأهداف بالنسبة لي. لن أعود إلى الدوري الهولندي مرة أخرى”.

أوضح لاعب ساوثهامبتون وسلتيك غلاسكو السابق: “بالطبع كنت في أكاديمية الشباب في فيليم 2 الهولندي لمدة 10 سنوات، وكان حلمي دائمًا الانضمام إلى الفريق الأول لنادي فيليم”.
وأضاف “في النهاية اتضح أنني ذهبت إلى إف سي غرونينغن، ومن ثم كان التقدم الطبيعي هو الانتقال إلى نادٍ كبير في هولندا قبل الاحتراف”.
وختم حديثه “فيليم 2 هو فريقي الأول. لقد لعبت هناك لمدة عشرة أعوام، وقضيت وقتًا رائعًا حقًا. أنا ممتن للنادي بتلك الفترة الطويلة”.

Exit mobile version