Site icon العربي الموحد الإخبارية

في ليلة هاري كين.. هل بخَّر توتنهام آمال التأهل لدوري أبطال أوروبا؟

تلقى نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي ضربة قاتلة في رحلة تمسكه بفرصة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل 2023-2024.
وفرض فريق إيفرتون بعشرة لاعبين التعادل على ضيفه توتنهام ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري 2022-2023.نتيجة مباراة إيفرتون وتوتنهام في الدوري الإنجليزي
ورغم أن إيفرتون لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الـ58 لطرد لاعب وسطه الفرنسي عبدالله دوكوري، إلا أنه تمكن من خطف نقطة في الوقت القاتل من توتنهام بعد التعادل معه 1-1.من معلق مباراة ليفربول وتشيلسي في الدوري الإنجليزي 2023؟
وحصل توتنهام على ضربة جزاء، ترجمها المهاجم الدولي هاري كين إلى هدف السبق للفريق الضيف في الدقيقة 68 من عمر اللقاء.لكن توتنهام أيضا عانى من النقص العددي بعد طرد مهاجمه البرازيلي لوكاس مورا قبل دقيقتين من النهاية، وفي الوقت بدل الضائع للمباراة تقمص مايكل كين دور البطولة وخطف هدف التعادل القاتل لإيفرتون.
ورفع توتنهام رصيده إلى 50 نقطة في المركز الرابع مقابل 27 نقطة لإيفرتون في المركز الخامس عشر.
ورغم أن السبيرز لا يزال في المركز الرابع الذي يؤهل صاحبه إلى دوري الأبطال، إلا أنه لعب مباراتين أكثر من صاحب المركز الثالث نيوكاسل يونايتد وصاحب المركز الخامس مانشستر يونايتد، اللذين يتساويان معه في عدد النقاط.
ترتيب الدوري الإنجليزي بعد الجولة الـ29
أرسنال – 72 نقطة (29 مباراة)
مانشستر سيتي – 64 نقطة (28 مباراة)
نيوكاسل يونايتد – 50 نقطة (27 مباراة)
توتنهام – 50 نقطة (29 مباراة)
مانشستر يونايتد – 50 نقطة (27 مباراة)
هاري كين يتوهج في مباراة إيفرتون وتوتنهام
وحقق هاري كين إنجازا تاريخيا في الدوري الإنجليزي بعدما اسهم حتى الآن في 250 هدفًا في البريميرليغ، حيث خاض 311 مباراة ليسجل خلالها 205 أهداف، ويقدم 45 تمريرة حاسمة.
وواصل صاحب الـ29 عاما مطاردته لمتصدر ترتيب هدافي البريميرليغ هذا الموسم، حيث وصل إلى هدفه رقم 22، خلف النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي متصدر ترتيب الهدافين برصيد 28 هدفًا.جدول مباريات اليوم الثلاثاء 4 أبريل 2023 والقنوات الناقلة
فضلا عن ذلك، فإن إيفرتون أصبح ثاني أكثر فريق سجل في شباكه هاري كين برصيد 15 هدفًا، بعد ليستر سيتي الذي استقبل 18 هدفًا من اللاعب الدولي الإنجليزي.
أكثر الأندية التي سجل فيها هاري كين في الدوري الإنجليزي الممتاز
18 هدفا ضد ليستر سيتي
15 هدفا ضد إيفرتون
14 هدفا ضد أرسنال
12 هدفا ضد ساوثهامبتون

Exit mobile version