Site icon العربي الموحد الإخبارية

إيفرتون يخطف نقطة ثمينة من توتنهام بقذيفة ساحقة لمايكل كين

أنقذ قلب الدفاع الإنجليزي مايكل كين فريق إيفرتون من خسارة مؤكدة أمام توتنهام، في ختام الجولة 29، من الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء اليوم الاثنين، بتسجيل هدف التعادل في توقيت قاتل من المباراة التي استضافها ملعب غوديسون بارك في مدينة ليفربولن.
تأخر إيفرتون في نتيجة المباراة عند الدقيقة 68 إثر ركلة جزاء نفذها هاري كين بنجاح، بعد 10 دقائق من طرد لاعب وسط إيفرتون عبد الله دوكوري بالبطاقة الحمراء المباشرة.
وقرر المدير الفني لإيفرتون، شون دايتش، التحرك في الدقيقة 77 بإشراك ميكولينكو وسيمز بدلاً من شيموس كوليمان وديماري غراي لضبط إيقاع الوسط، ومحاولة تعديل النتيجة فيما تبقى من وقت.
وتسببت مشاركة تومي ديفيز وغارنير في زيادة الضغط على لاعبي توتنهام، ليخرج البرازيلي لوكاس مورا بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 88، لتتساوى الكفتين.
قذيفة مدوية من مايكل كين
ترتب على الانكماش المبالغ فيه من توتنهام في الخطوط الخلفية، تقدم المدافع مايكل كين إلى الخطوط الأمامية، ليُسجل هدف تعادل إيفرتون 1/1 في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعد تصويبة صاروخية من حوالي 28 ياردة، عانقت أقصى يسار حارس المرمى الفرنسي المخضرم هوغو لوريس.
اضغط هنا للمزيد من الارقام والاحصائيات عن المباراة
وتسلم مايكل كين تمريرة أرضية في منتصف ملعب توتنهام هوتسبير، وسار بها 3 أو 4 ياردات دون أي ضغط أو مضايقة من مدافعي توتنهام ليقرر إطلاق تصويبة صاروخية لا تصد ولا تدر، عدل بها النتيجة بطريقة مذهلة، ليضيف الحكم 6 دقائق كوقت بدل من ضائع دون استغلال من كلا الفريقين.

بهذا التعادل فشل توتنهام في استغلال خسارة مانشستر يونايتد ليلة أمس أمام نيوكاسل يونايتد، ليكتفي بالتقدم للمركز الرابع بفارق الأهداف فقط عن الشياطين الحمر.
ولعب توتنهام 29 مباراة حتى الآن، بينما لعب نيوكاسل يونايتد ومانشستر يونايتد مباراتين أقل، الأمر الذي يجعل مكان توتنهام مُهدداً على مدار الجولات القادمة.
أما فريق إيفرتون فلا يزال في صراع النجاة من الهبوط مع أندية نوتنغهام فورست وبورنموث وليدز يونايتد ووست هام يونايتد، حيث رفع رصيده لـ 27 نقطة في المركز الـ 15 من 29 مباراة، بينما لعبت الأندية الأخرى المتنافسة على البقاء عدد مباريات أقل.

Exit mobile version