Site icon العربي الموحد الإخبارية

ليفاندوفسكي Vs بنزيما.. صراع العمالقة يتجدد في كأس ملك إسبانيا

تم تحديثه الثلاثاء 2023/4/4 06:02 م بتوقيت أبوظبي
يلتقي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، ضد كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، في موقعة حامية الوطيس بين الفريقين بالكلاسيكو.
ويرتحل ريال مدريد إلى ملعب “سبوتيفاي كامب نو”، لمواجهة غريمه التقليدي برشلونة، مساء الأربعاء، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا 2023وكانت مباراة الذهاب على ملعب سانتياغو برنابيو، معقل ريال مدريد، قد انتهت بفوز برشلونة بهدف دون رد، ليضع الفريق الكتالوني قدمًا في المباراة النهائية.
تاريخ مواجهات روبرت ليفاندوفسكي ضد كريم بنزيما
التقى روبرت ليفاندوفسكي وجها لوجه ضد كريم بنزيما في 10 مناسبات سابقة، وكانت الغلبة للمهاجم البولندي، حيث حقق 5 انتصارات، مقابل 4 انتصارات للمهاجم الفرنسي، فيما حسم التعادل مباراة وحيدة بينهما.4 غيابات مؤثرة.. تشكيل برشلونة المتوقع لمباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد
وجاءت مباريات ليفاندوفسكي ضد بنزيما بقمصان 3 أندية مختلفة، وهي بروسيا دورتموند (4 مباريات) وبايرن ميونخ (3 مباريات) وبرشلونة (3 مباريات)، فيما كان بنزيما يمثل ريال مدريد طوال تلك الفترة، وتحديدا في آخر 10 مواسم منذ 2012 حتى العام الحالي.
وخلال تلك المباريات العشر، كانت الكلمة العليا من ناحية الأرقام الشخصية لصالح روبرت ليفاندوفسكي أيضا، حيث أسهم في 9 أهداف تحت أنظار بنزيما، بتسجيل 7 أهداف وصناعة هدفين.
ولعل أبرز تلك الواجهات هي التي سجل فيها ليفاندوفسكي سوبر هاتريك (4 أهداف) مع بروسيا دورتموند ضد ريال مدريد في المباراة التي انتهت 4-1 بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2012-2013، وشارك بنزيما في تلك المباراة على ملعب “سيغنال إدونا بارك” كبديل لمدة 22 دقيقة.
أما كريم بنزيما فقد أسهم في 6 أهداف أمام الفرق التي يلعب بها ليفاندوفسكي في وجوده، بتسجيل 5 أهداف (1 ضد دورتموند و2 ضد بايرن و2 ضد برشلونة) وتقديم تمريرة حاسمة أخرى (ضد دورتموند).ماذا يفعل روبرت ليفاندوفسكي ضد ريال مدريد؟
سبق لروبرت ليفاندوفسكي مواجهة ريال مدريد في 11 مباراة قبل كلاسيكو الكأس يوم الأربعاء، وخلال تلك المواجهات تمكن من تسجيل 7 أهداف وصناعة 3 أخرى.
ماذا يفعل كريم بنزيما ضد برشلونة؟
على الجانب الآخر، يعتبر برشلونة أكثر فريق واجهه كريم بنزيما، حيث لعب ضده المهاجم الفرنسي في 45 مباراة، وتمكن من تسجيل 13 هدفا وصناعة 10 أخرى.بلا ظهير.. تشكيل ريال مدريد المتوقع في الكلاسيكو ضد برشلونة
صراع ليفاندوفسكي وبنزيما في الدوري الإسباني
ويشتد الصراع بين روبرت ليفاندوفسكي وكريم بنزيما في الدوري الإسباني، في الوقت الذي يتصدر فيه مهاجم برشلونة ترتيب الهدافين برصيد 17 هدفا، بعد تسجيل هدفين في المباراة الماضية أمام إلتشي.
وسجل كريم بنزيما هاتريك تاريخيا في غضون 7 دقائق فقط في مواجهة بلد الوليد، ليرفع المهاجم الفرنسي رصيده إلى 14 هدفا، ليستمر الصراع قائما مع نظيره البولندي على جائزة “بيتشيتشي” في الجولات الـ11 المتبقية.

Exit mobile version