Site icon العربي الموحد الإخبارية

تجربة مثيرة لـ”بيل غيتس” مع السيارات ذاتية القيادة.. ثورة “تقنية”

أبدى المليادرير بيل غيتس تفاؤله بتقنيات السيارات ذاتية القيادة، بعد قيامه بتجربة سيارة من هذا النوع، مؤكدا على أنها ستحدث ثورة تقنية.

وبحسب “بيزنس إنسايدر”، غيتس، قام بجولة داخل سيارة ذاتية القيادة، من تطوير واحدة من شركات تقنيات القيادة الذاتية في المملكة المتحدة.”مرسيدس S- Class” أول سيارة ذاتية القيادة في شوارع “نيفادا” الأمريكيةوخصص غيتس مدونته الدورية في أحدث نسخة منها، للحديث عن هذه التجربة، ومن خلالها كشف عن تنبؤاته لمستقبل هذا النوع من التقنيات في مجال السيارات، مشيرا لأن الثورة التي ستصنعها السيارات ذاتية القيادة في مجال التقنيات ستعادل تأثير طرح أول جهاز “كومبيوتر” في العالم.
موعد نقطة التحول
وفي مدونته، أشار غيتس إلى أنه يتنبأ بأن نقطة التحول التي ستلفت انتباه الجميع على هذا الكوكب صوب تقنيات القيادة الذاتية، ستتحقق خلال 10 سنوات من الآن.
في هذه الفترة، ستشهد تقنيات القيادة الذاتية التطوير اللازم، الذي سيؤهلها لأن تحقق الانتشار والاعتمادية في أنحاء العالم، حين أن تصبح السيارات قادرة بالفعل على أن تقود نفسها على حد وصفه.
وقال نصا: إنه عندما يحدث ذلك، سيكون للسيارات ذاتية القيادة نفس التأثير على البشرية التي قدمه الحاسوب المنزلي الشخصي الأول.
والتجربة التي خاضها غيتس، تقول “بيزنس إنسايدر”، أنها كانت من خلال قيامه بجولة في سيارة ذاتية القيادة، من تطوير شركة Wayve الناشئة، وقد أثارت إعجاب غيتس بالفعل واصفا إياها بأنها كانت تجربة رائعة.
مع إشارته إلى أن الجالس بجانبه على مقعد القائد، أضطر لأن يأخذ بزمام القيادة لعدة مرات، ولم يكن الاعتماد في القيادة على السيارة بنسبة 100%.
وتحدث غيتس في مدونته عن جولته، حيث قال إن السيارة اصطحبته ومن معه في جولة عبر نظام القيادة الذاتي في منطقة وسط المدينة في لندن، وهي منطقة من أكثر المناطق التي تمثل تحديا لأي سائق، غير أن السيارة نجحت في التكيف، وتخطي إشارات المرور بنجاح.الانبعاثات مطبات في طريق السيارات الكهربائية ذاتية القيادة.. كيف؟
مرحلة تطوير لازمة
وحتى الآن كافة شركات صناعة السيارات في العالم، لم تقدم نظام قيادة ذاتي عالي الكفاءة، يمنح السيارة القدرة على أن تقود نفسها بنسبة 100%.
رغم ذلك، بعض شركات السيارات، بدأت في توفير خدمات قيادة ذاتية عبر سيارات أجرة “تاكسي”، وذلك في عدد محدود من مدن العالم.
من أمثلة هذه الخدمات، الخدمة التي تتيحها مجموعة جنرال موتورز عبر سيارات الأجرة ذاتية القيادة Cruise، وأيضا الخدمة التي تتيحها شركة ألفابيت عبر الشركة التابعة لها لتوفير أنظمة القيادة في سيارات أجرة وهي شركة Waymo.

Exit mobile version